TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس" القطرية تستحوذ على حصة شركة "بي.تي.يو.باور"

"نبراس" القطرية تستحوذ على حصة شركة "بي.تي.يو.باور"
صورة أبراج كهرباء ضغط عال

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة نبراس للطاقة انتهاءها من عملية الاستحواذ على حصة شركة بي تي يو باور، في شركة بي تي يو رادز؛ وذلك وفقاً للبيانات الواردة في تقرير الإفصاح المبدئي المقدم للبورصة.

وأشارت نبراس المملوكة بنسبة 60 بالمائة للكهرباء والماء القطرية إلى أن السعر النهائي لعملية الاستحواذ بلغ 14.1 مليون دولار أمريكي.

* مع ترقيات الأسواق الناشئة.. إلى أين تتجه أسواق الخليج؟

* قطر للوقود تُدشّن توسعة محطة "وادي البنات"

وتابعت وفق بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين، أنه تم إلغاء عملية الاستحواذ على حصة شركة بي تي يو باور في كل من شركة آسيا الخليج لخدمات الطاقة المحدودة، وآسيا الخليج للطاقة القابضة.

وكانت الكهرباء والماء أعلنت في فبراير/ شباط 2017،  تقرير الإفصاح المبدئي الخاص بعملية استحواذ شركتها التابعة نبراس للطاقة على شركة بي تي يو للطاقة، وحصصها في شركتي آسيا القابضة للطاقة المحدودة وآسيا لخدمات الطاقة المحدودة، بقيمة 93 مليون دولار.

يشار إلى أن آخر صفقات للاستحواذ تمت في أبريل/ نيسان السابق، أنهت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار الهولندية والمملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة عملية الاستحواذ على 60 بالمائة في شركة قرطاج للطاقة، المالكة لمحطة توليد للكهرباء في العاصمة التونسية بقدرة إنتاجية تبلغ 471 ميجاواط.

وبحلول الساعة 11:05 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم الكهرباء والماء 1.56 بالمائة، إلى سعر 162.50 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 2.71 مليون ريال، وزعت بين 16.69 ألف سهم.

ترشيحات:

فيتش تتوقع ارتفاع ديون قطر لـ 63% من الناتج المحلي خلال 2019

فيتش تؤكد تصنيف قطر السيادي عند "AA" مع نظرة مستقرة

البرلمان القطري يقر عدة قوانين أبرزها مكافحة تمويل الإرهاب