TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة": 9 مصانع لإنتاج "الأسمدة العضوية" بالسعودية مملوكة للقطاع الخاص

"البيئة": 9 مصانع لإنتاج "الأسمدة العضوية" بالسعودية مملوكة للقطاع الخاص
وزارة البيئة والمياه والزراعة

الرياض – مباشر: سجل عدد مصانع إنتاج الأسمدة المسموح استخدامها في الزراعة العضوية والمنتجة من المواد الطبيعية والكائنات الحيّة 9 مصانع في محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، منذ إطلاق نشاط الزراعة العضوية قبل 13 عاماً، والتي عمل القطاع الخاص على إنشائها وتطويرها لتلبي احتياجات المملكة.

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن مصانع الأسمدة، تعمل تحت إشرافها وضمن شروط ومواصفات معينة للوصول إلى منتج مطابق للمواصفات بكفاءة عالية.

   -الملك سلمان: السعودية أدانت التطرف والإرهاب وواجهته بالفكر والعزم والحسم

   -إنفوجرافيك: 5 تحديثات غير مسبوقة ستغير مراحل عقد الزواج بالسعودية

وشددت الوزارة، على ضرورة التقيد بإنتاج وتداول الأسمدة، بتطبيق نظام الزراعة العضوية ونظام الأسمدة ومحسنات التربة المعمول به في دول مجلس التعاون الخليجية، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

ولفتت الوزارة إلى أن تطبيق هذه الأنظمة يأتي لضمان تطبيق الزراعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة، وترشيد استخدام الأسمدة الكيماوية، وزيادة استخدام الأسمدة العضوية، مما يحسّن من خواص التربة وخصوبتها، ومن ثم تحسين قدرتها على الاحتفاظ بمياه الري.

وأشارت إلى أنه لا يسمح بإنتاج أو تصنيع الأسمدة ومحسنات التربة الزراعية إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الإدارة المختصة في الوزارة، وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ترشيحات

مقابلة.."السعدون": 50 مليار دولار استثمارات مرتقبة بقطاع البتروكيماويات الخليجي حتى 2025

مسح..متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يرتفع 12% منذ بداية 2019

الملك سلمان يوجه بصرف مكافأة لعدد من منسوبي ديوان المراقبة