تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر 3 قرارات أبرزها تأسيس صندوق إسلامي

"أسواق المال" الكويتية تصدر 3 قرارات أبرزها تأسيس صندوق إسلامي
مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الاثنين 3 قرارات، أبرزها يتعلق بتأسيس صندوق إسلام، وتجديد ترخيص أنشط أوراق مالية، وفق بيان.

قررت الهيئة تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية للشركة الكويتية للاستثمار؛ لمزاولة 6 أنشطة وهي: وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية، ومدير محفظة الاستثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، إلى جانب مراقب استثمار، وأمين حفظ، ووكيل اكتتاب.

* المركزي الكويتي يكشف حقيقة التحريات عن تحويلات مالية ضخمة

* "السيادي الكويتي" يحافظ على ترتيبه رابعاً بين صناديق العالم

وأشارت الهيئة إلى أنه تم تجديد رخصة مزاولة الأنشطة الـ6، لمدة 3 سنوات قابلة، واعتباراً من 2 أغسطس/ آب 2019.

صندوق إسلامي

ويتعلق القرار الثاني للهيئة بشركة بوبيان كابيتال للاستثمار، إذ أقرت أسواق المال الموافقة على تأسيس الشركة الصندوق الإسلامي المدر للدخل، ويطرح للاكتتاب الخاص برأس مال ثابت 30 مليون دينار، بقيمة اسمية دينار واحد للوحدة.

ونوهت بأن الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق للمشترك الواحد هو 100 ألف وحدة، ويسمح بالاكتتاب بمضاعفات 10 آلاف وحدة، كما يجب ألا تقل مشاركة مدير الصندوق في الوحدات عن 250 ألف دينار، كما لا يجوز أن يتصرف في تلك الوحدات أو يستردها طوال مدة إدارته للصندوق.

وحدد كل من بنك بوبيان، وشركة بوبيان كابيتال للاستثمار كجهات لتلقى طلبات الاكتتاب، وتصل مدة الصندوق 5 سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ قيد الصندوق في سجل الصناديق لدى الهيئة، ويجوز التمديد لفترتين إضافيتين مدة كل منهما عام واحد.

وتابع البيان أن الصندوق يمنح رخصة مؤقتة لـ 3 أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة؛ لاستكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.

وفي حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها يسقط الترخيص المؤقت.

ترخيص غيتهاوس

قررت هيئة أسواق المال الكويتية منح ترخيص لشركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية بتسويق عدد 18750 وحدة، من صندوق يو إس آي بي إيه 3 العقاري تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمن.

ويكون سعر العرض 4 آلاف دولار أمريكي للوحدة الواحدة، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 1 بالمائة من سعر العرض عند الاكتتاب.

ويتم طرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل الكويت للعملاء المحترفين فقط، مع تحديد شركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية لتلقي طلبات الاشتراك.

وحددت مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، وبعد سداد الرسوم المقررة.

ترشيحات:

تأجيل دعوى "المالية" ضد "يونيكاب" لجلسة 29 سبتمبر

"سفن" الكويتية توقع عقداً لصالح "كيبيك"

مساهمو "الأرجان" يُقرون توزيع 1.3 مليون دينار أرباحاً نقدية