TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..إحالة مشروع "مكافحة مرض إنفلونزا الطيور" للنيابة الإدارية

مصر..إحالة مشروع "مكافحة مرض إنفلونزا الطيور" للنيابة الإدارية
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عز الدين أبوستيت

القاهرة - مباشر: قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه قرر إحالة مشروع مكافحة مرض انفلونزا الطيور إلى هيئة النيابة الإدارية، للتحقيق في المخالفات التي رصدها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وفقاً لمذكرة المستشار القانوني للوزارة.

وأضاف عز الدين أبوستيت، في بيان له، اليوم الاثنين، أن ذلك ناتج عن ما رصده الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره من مخالفات مالية وإدارية، نتيجة فحص ومراجعة قرض البنك الإسلامي للتنمية للمساهمة في مشروع مكافحة مرض انفلونزا الطيور، حتي نهاية العام المالي 2016/2017.

 *نيفين جامع: نوفر أنواع الدعم كافة للمشروعات الصغيرة

 *سهما فيات كرايسلر ورينو يقفزان بأكثر من 10%بعد اقتراح بالاندماج

وأوضح أن المخلفات تضمنت صرف مبالغ جملتها نحو 250 ألف دولار أمريكي، لتنفيذ دورات تدريبية بالمركز المصري للدراسات والتدريب البيطي، دون وجود اية مستندات للصرف والتسوية، فضلاً عن عدم قيام الوحدة الحسابية الخاصة بالمشروع بإمساك الدفاتر والسجلات اللازمة لقيد وتسجيل المسحوبات، والعمليات الحسابية والمعاملات المالية التي تمت من القرض، بالمخالفة لأحكام القانون.

 كما تم صرف حوافز شهرية لبعض العاملين خصما على حسابات غير مختصة بمبالغ بلغ ما أمكن حصرة منها نحو 535 ألف جنيه، نظراً لحظر اتفاقية القرض صرف أي مكافأة أو حوافز للعاملين منه، الأمر الذي يعد تحايلاً بالصرف من أبواب خلفية وعلى غير الاختصاص، واستنفاذ أرصدة الحساب في غير غرضها وظهورها على غير حقيقتها.

كما رصد التقرير أيضاً صرف مبالغ دون وجه حق، تمثل قيمة مكافأة مدربين ومكافأة إشراف ومتابعة وأجهزة معاونة عن بعض البرامج التدريبية، فضلاً عن قيام بعض شاغلي الوظائف القيادية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بمهام الإشراف على البرامج التدريبية، فضلاً عن الجمع بين إلقاء المحاضرات ومهام الإشراف بذات البرنامج التدريبي.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تبحث آليات سداد مستحقات الشركات المصدرة

أحزاب اليمين واليسار تتصدر النتائج الأولية في انتخابات البرلمان الأوروبي