TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ قطر" تستقبل 4.8 ألف سفينة خلال 2018

"موانئ قطر" تستقبل 4.8 ألف سفينة خلال 2018
صورة لأحد الموانئ القطرية

الدوحة - مباشر: شهدت الشركة القطرية لإدارة الموانئ أداءً قياسياً خلال عام 2018؛ إذ بلغ عدد السفن المستقبلة نحو 4.78 ألف سفينة.

جاء ذلك وفق التقرير السنوي الذي أصدرته موانئ قطر، أمس الأحد، والذي يشمل أداء موانئ حمد، والدوحة، والرويس في العام الماضي.

* ودائع العملاء في البنوك القطرية تتراجع 5% بضغط القطاع الحكومي

* أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة

وأشار التقرير إلى أن تطوير البنية التحتية في الدولة لربط المناطق النائية بالطرق ساهم في تخفيف الزحام، وتسهيل ربط الموانئ، بالمناطق الصناعية في البلاد.

ونوه بأن حجم مناولة الحاويات بميناء حمد، تجاوز ٣.١ مليون حاوية نمطية بمحطة الحاويات رقم 1، ليحقق بذلك تحول جذرياً على أساس محطات الحاويات.

وعلى مستوى ميناء الدوحة فقد زاد حجم السياح بأكثر من ثالثة أضعاف، وذلك بفضل المرافق المخصصة للتعامل مع الزائرين وقدرتها الكبيرة، والتدابير الحكومية الموضوعة لتعزيز قطاع السياحة وجهود مواني قطر لجذب خطوط السفن السياحية الكبيرة إلى قطر.

وتابع أنه يجرى إعادة تطوير البنية التحتية لمحطة الركاب في الميناء لتتماشى مع نظيرتها العالمية في ظل التوقعات بمزيد من النمو في أعداد السياح بالتزامن مع استضافة قطر بطولة كأس العالم 2022، علماً بأنه تم تعزيز الدور الذي لعبه ميناء الرويس في تخفيف معوقات سلسلة التوريد للبضائع.

ترشيحات:

27 يونيو.. "العامة للتأمين" تغلق فرع مشيرب

تقرير: فنادق الخليج ومصر على موعد مواصلة النمو

"أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر الصناديق السيادية عالمياً.. و"السعودي" بالمركز العاشر