TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير مهم من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

تحذير مهم من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية
مقر هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي - مباشر: حذرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية من التعامل مع شركات تمتلك شهادات مزيفة، وتدعي حصولها على تسجيل أو ترخيص، وتقوم بعرض فرص استثمارية بادعاء أنها مرخصة، في حين أن تلك الشهادات مروّسة بشعار الهيئة.

وأفادت الهيئة في بيان، بأنها تلقت استفسارات عدة من الجمهور حول مدى صحة شهادات التسجيل أو الترخيص التي حصلوا عليها من مروجين، أو مندوبي شركات تعرض فرصاً استثمارية، وتدّعي أنها مرخصة من الهيئة، علماً بأن تلك الشهادات مروّسة بشعار الهيئة.

 الوزراء الإماراتي يعتمد استراتيجية البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة بـ5 محاور

 - بالصور.. رئيس المجلس العسكري السوداني يصل الإمارات في زيارة رسمية

وأوضحت الهيئة أنه، وبعد معاينة هذه الشهادات، تبين أنها «شهادات مزيفة»، وأن أسماء الشركات المذكورة فيها غير مسجلة، أو مرخصة من الهيئة، وأن العروض الاستثمارية التي يتم تسويقها والترويج لها من قبل مندوبي هذه الشركات عبارة عن «عروض وهمية»، تستهدف المستثمرين، خاصةً الأفراد.

ونوهت الهيئة بأنه تم رصد قيام بعض الشركات بالتسويق عبر موقعها الإلكتروني على أنها مرخصة من الهيئة، ومن الجهات الرقابية الأخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن تبين بعد البحث أنها شركات غير مرخصة

وأشارت الهيئة إلى أنه في معظم الحالات يتبين أن هذه الشركات عبارة عن «كيانات وهمية»، تقوم بعمليات نصب واحتيال مالي، وتتواصل مع الأفراد من خلال عدة وسائل، أبرزها الاتصال الهاتفي، أو الرسائل النصية الهاتفية، أو البريد الإلكتروني، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى من خلال اللقاء التعريفي، ومقابلة مندوبي هذه الشركات، أو الكيانات.

وأشارت الهيئة إلى أنه هذه الشركات تقوم بتقديم العروض المغرية، ووعود بتحقيق عوائد مرتفعة، وإيهام الأفراد بتحقيق الثراء السريع، ويتم تعزيز هذه الادعاءات بوثائق وشهادات تراخيص مزورة.

كما يلح مندوبو هذه الشركات على الأفراد باتخاذ قرارهم بالاستثمار فوراً بمجرد التعريف عن الشركة وخدماتها من دون إتاحة مجال للتفكير.

وحذرت الهيئة من التعامل مع مثل هذه الشركات ومندوبيها.

ترشيحات:

"براند دبي" يدعم مشاركة ثلاثة مشاريع في منتدى الإعلام الإماراتي

"الجابر": الإعلام الوطني ركن أساسي في استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل

بالصور.. الملك سلمان يستقبل ولي عهد دبي ورئيس "الأمة" الكويتي

بالصور.. الدفاع الجوي السعودي يسقط طائرة مسيرة باتجاه مطار جازان