TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الإماراتي يعتمد عدداً من القرارات..بينها تعديلات بقانون الأحوال الشخصية

الوزراء الإماراتي يعتمد عدداً من القرارات..بينها تعديلات بقانون الأحوال الشخصية
الإمارات ـ أرشيفية

أبوظبي– مباشر: اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، عدداً من القرارات والقوانين الاتحادية في إطار تنظيم العمل الحكومي في اجتماع المجلس اليوم الأحد.

واشتملت القرارات على اعتماد الإطار العام لأمن ومرونة المنشآت الحيوية، بهدف توحيد الجهود الوطنية في مجال أمن ومرونة البنية التحتية وتقييمها وتصنيفها حسب الأولوية، ووضع الخطط اللازمة لحمايتها من أية أخطار محتملة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

   -الوزراء الإماراتي يعتمد استراتيجية البرنامج الوطني للمهارات المتقدمة بـ5 محاور

   -بالصور.. رئيس المجلس العسكري السوداني يصل الإمارات في زيارة رسمية

وأضافت الوكالة أن الإطار يهدف لضمان استمرارية عمل البنية التحتية وخدماتها بأكمل وجه في جميع الظروف المحتملة، إلى إدارة المخاطر بشكل منهجي وشامل لتحقيق الأمن والمرونة.

وفي الشؤون التشريعية كذلك، اعتمد المجلس المرسوم بقانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الأحوال الشخصية، في إطار دعم الاستقرار الأسري وتماسكه.

وفي الشؤون الحكومية والتنظيمية، اعتمد المجلس تشكيل اللجنة العليا لخدمات أصحاب الهمم في الدولة، بهدف دعمهم وطنياً وتوحيد الجهود والطاقات لتمكينهم وتوفير أفضل الفرص لهم.

وأوضحت الوكالة أن اللجنة ستختص بتقييم ودراسة الواقع الحالي والتحديات التي تواجه أصحاب الهمم في جميع الجوانب التعليمية والتأهيلية والصحية والاجتماعية والتوظيف وغيرها، واقتراح التشريعات والسياسات والمبادرات الكفيلة بحماية حقوق أصحاب الهمم، وضمان تمتعهم بحقوقهم المقررة بمقتضى التشريعات السارية.

كما ستختص اللجنة أيضا بمتابعة تنفيذ خطط ومبادرات السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، وعن طريق اعتماد خطة سنوية مشتركة بين الجهات المعنية مرتبطة بمؤشر وطني خاص بأصحاب الهمم، ومتابعة تنفيذ تقرير الدولة بخصوص الاتفاقيات الدولية لهذه الفئة، واستشراف مستقبل واحتياجات الاشخاص أصحاب الهمم في الدولة وإيجاد الحلول المسبقة لضمان شمولية الخدمات وتوافرها بالشكل المطلوب.

واطلع المجلس خلال جلسته كذلك على توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن موضوع "سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع"، إلى جانب اعتماد الحساب الختامي الموحد للاتحاد عن السنة المالية 2018، والموافقة على فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وفي العلاقات الدولية، وافق المجلس خلال جلسته على إنشاء قنصلية عامة للدولة لدى مدينة حيدر آباد في جمهورية الهند، كما اعتمد وصادق المجلس على عدد من الاتفاقيات الدولية، تضمنت التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية النيجر بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار.

كما صدق المجلس على اتفاقية مع جمهورية الجابون بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، والتصديق على اتفاقية مع حكومة جمهورية أوزبكستان بشأن منح قطعة أرض لإقامة مبنى لسفارة جمهورية أوزبكستان في الدولة.

ترشيحات

"براند دبي" يدعم مشاركة ثلاثة مشاريع في منتدى الإعلام الإماراتي

"الجابر": الإعلام الوطني ركن أساسي في استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل

بالصور.. الملك سلمان يستقبل ولي عهد دبي ورئيس "الأمة" الكويتي

بالصور.. الدفاع الجوي السعودي يسقط طائرة مسيرة باتجاه مطار جازان