TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المغربية تُقر اتفاقاً للتعاون التجاري مع صربيا

الحكومة المغربية تُقر اتفاقاً للتعاون التجاري مع صربيا
رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني

مباشر: وافق مجلس الوزراء المغربي، برئاسة سعد الدين العثماني، على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون التجاري والاقتصادي.

وأشار المتحدث باسم الحكومة في بيان، إلى أن هذا الاتفاق، الذي تم توقيعه بالرباط في 6 مارس/ آذار 2019، يهدف إلى تسهيل وتطوير تجارة السلع والخدمات بين البلدين على المدى البعيد وعلى أسس مستقرة.

               * معدل التضخم بالمغرب يرتفع خلال أبريل

         * حصيلة  عمل الحكومة المغربية خلال عامين (فيديو)

وتابع مصطفى الخلفي، كما يهدف الاتفاق، إلى منح الطرفين المتعاقدين لبعضهما البعض معاملة الدولة الأكثر رعاية في التجارة المتبادلة للسلع والخدمات ذات المنشأ في بلديهما.

وأضاف الخلفي، كما يمنح الاتفاق كل طرف متعاقد حرية عبور السلع القادمة من أو المتوجهة إلى الطرف المتعاقد وفقاً لقوانين وأنظمة البلدين، ويشجع الطرفين المتعاقدين التواصل بين الأشخاص الذاتيين والاعتباريين لبلديهما، خاصة عبر تبادل الوفود والمشاركة في المعارض والتظاهرات التجارية.

ولفت إلى أن الاتفاق يهدف أيضاً إلى تشكيل لجنة مشتركة صربية مغربية للتجارة والاستثمار بغية دراسة تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وتحديد أنماط جديدة للتعاون وطرق ووسائل إنجازها وبلورة توصيات لتحسين ظروف التجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

ترشيحات:

إعداد 21 مخططاً للتنمية المستدامة بالمغرب

رئيس حكومة المغرب: 2019 عام تنفيذ إصلاحات كبرى

المغرب والنيجر يوقعان 16 اتفاقية لتعزيز التعاون

المغرب والتشيك يبحثان تعزيز التعاون بـ3 قطاعات