تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن. إم. سي": تأسيس كيان صحي مشترك بالسعودية

"إن. إم. سي": تأسيس كيان صحي مشترك بالسعودية
مجمع طبي تابع للشركة الوطنية للرعاية الطبية- رعاية
رعاية
4005
-0.97% 61.00 -0.60

الرياض – مباشر: أتمت شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية (إن إم سي)، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة وذراعها الاستثماري شركة حصانة الاستثمارية الاتفاقيات النهائية الموقعة في 4 مارس/آذار 2019؛ فيما يخص إنشاء كيان مشترك في قطاع الرعاية الصحية في السعودية.

وقالت الشركة في بيان حصلت عليه "مباشر"، إن المشروع المشترك يتكون من مساهمة إن إم سي بأصولها الخمسة في السعودية ومبلغ نقدي إضافي بقيمة 250 مليون ريال (66 مليون دولار) عند إتمام الصفقة، ومساهمة التأمينات الاجتماعية وحصانة بحصة 38.88 بالمائة من شركة الرعاية الطبية الوطنية "رعاية" بسعر 54 ريال للسهم الواحد

وتلقت الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية)، في 5 مارس/آذار الماضي، خطاباً من شركة حصانة الاستثمارية، إحدى الشركات التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ يشير إلى توصلها عن نفسها ونيابة عن مؤسسة التأمينات لاتفاقية نهائية وملزمة مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي.

وقالت "رعاية"، إنه بموجب الاتفاقية الملزمة التي تم توقيعها ستقوم كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة بتقديم حصصهما في "رعاية" كحصص عينية في رأسمال إن إم سي السعودية.

وأضافت "إن إم سي العربية السعودية"، إنها ستملك بعد إتمام الصفقة ما نسبته 53 بالمائة؛ من خلال الجمع بين الإسهام بالأصول والضخ النقدي، في حين ستملك التأمينات الاجتماعية ما نسبته 47 بالمائة؛ عبر شركة تابعة مملوكة بالكامل من أسهم الشركة المشتركة - شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية "إن إم سي السعودية".

وأوضحت "إن إم سي"، أنها ستملك السيطرة التشغيلية على المشروع المشترك.

ولفتت الأطراف المشتركة؛ وفقاً للبيان، إلى أن المشروع المشترك استحوذ على 4.629 مليون سهما إضافياً من أسهم شركة رعاية؛ أي ما يمثل 10.3 بالمائة من رأسمال الأسهم الإجمالي، وذلك من خلال صفقات تم التفاوض عليها بشكل خاص بين الطرفين

وأشارت "إن إم سي السعودية"، إلى أن الأسهم الكلية التابعة لها في شركة "رعاية" تبلغ 22.067 مليون سهمٍ؛ أي ما يمثل 49.2 بالمائة من رأسمال أسهمها

وتم تمويل عملية الشراء عن طريق ضخ "إن إم سي" لمبلغ 250 مليون ريال (66 مليون دولار) نقداً لصالح إن إم سي السعودية؛ وفقاً للبيان.

وكانت "إن إم سي السعودية" لم تملك أي أسهم في "رعاية" قبل الصفقة.

واشترت "إن إم سي السعودية" 17.437 مليون سهما في شركة رعاية (ما يمثل 38.88 بالمائة من رأسمال أسهم رعاية؛ من التأمينات الاجتماعية وحصانة من خلال صفقة خاصة بسعر 54 ريالاً سعودياً للسهم بمقابل غير نقدي، هو عبارة عن حصة بنسبة 47 بالمائة في إن إم سي السعودية (تملكها من خلال شركة تابعة مملوكة بالكامل للتأمينات الاجتماعية).

واشترت "إن إم سي السعودية" كذلك، 4.629 مليون سهم في رعاية؛ تمثل 10.3 بالمائة من رأسمال الأسهم من مختلف المستثمرين من خلال صفقات تم التفاوض عليها، وذلك بمتوسط سعر نقد مرجح يبلغ 52.6 ريال سعودياً للسهم الواحد

وتلقت "رعاية"، في يونيو/حزيران 2018، خطاباً من شركة حصانة الاستثمارية يفيد بتوصلها إلى اتفاق مبدئي غير ملزم مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي؛ للدخول في صفقة بيع خاصة.

ترشيحات:

السعودية تبدأ تطبيق لائحة المحافظة على الذوق العام.. اليوم

الملك سلمان يصل مكة لقضاء العشر الأواخر من رمضان

السعودية ترفع الحظر عن استيراد البصل المصري

توجيهات بوضع ساعة العد التنازلي على مشاريع منطقة الجوف السعودية

إنفوجرافيك.. حصاد حملات الرقابة على الأسواق السعودية بالنصف الأول من رمضان

السعودية تصدر أكثر من 7.4 مليون تأشيرة عمرة.. والباكستانيون بصدارة الوافدين

"السعودية للكهرباء" تطلق فاتورة جديدة توضح بيانات الاستهلاك

الجوازات السعودية تدعو المواطنين والمقيمين لتحديث بياناتهم

"سكني": إطلاق مشروع "بوفارديا سيتي" شمال جدة السعودية