تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العدل" الكويتية تعتمد تأسيس "ميلم القابضة" بـ 2.1 مليون دينار

"العدل" الكويتية تعتمد تأسيس "ميلم القابضة" بـ 2.1 مليون دينار
تأسيس الشركات

الكويت - مباشر: اعتمدت وزارة العدل عقد تأسيس شركة "ميلم القابضة" كشركة كويتية مساهمة مقفلة، برأسمال 2.1 مليون دينار موزعة على 21 مليون سهم.

وبحسب السياسة، أقر 8 مؤسسين بأنهم قاموا بإيداع 10 آلاف دينار من قيمة رأس المال النقدي للشركة، كل منهم بنسبة اكتتابه لدى بنك الكويت الوطني.

* "كميفك" تتعاقد على نظام تشغيل عالمي لـ"صانع السوق" ببورصة الكويت

* "التربية" الكويتية تؤجل إنهاء خدمات 400 وافد

وتعمل الشركة في 6 أنشطة تأسست من أجلها وهي: إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركة الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، إلى جانب استثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.

كما تعمل الشركة في تمويل وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير، وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 بالمائة على الأقل.

كما يحق لها تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أي حقوق تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل دولة الكويت أو خارجها.

وكذلك تملك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة ويجوز للشركة أن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية: مخالفات وإنذارات بالجملة في الثلث الأول من رمضان

دمج مُرتقب بالقطاع النفطي في الكويت

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات رمضان؟

"المواصلات" الكويتية تُمدد عقد شركة البريد الحالية 6 أشهر

الكويت: قرار أسعار البنزين والكهرباء والماء من خلال مجلس الوزراء