TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يتابع إجراءات مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال بالبنوك

المركزي الإماراتي يتابع إجراءات مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال بالبنوك
المصرف المركزي الإماراتي

 

دبي – مباشر: عقد مجلس إدارة المصرف المركزي الإماراتي أخيراً اجتماعـه الرابع لسـنة 2019 برئاسة رئيس مجلس الإدارة حارب مسعود الدرمكي، وذلك في مقره بأبوظبي.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على تقارير بشأن سير تطبيق الأنظمة الرقابية المتعلقة ببازل 3، واتخذ القرارات المناسبة فيما يخص كل من نسبة الرفع المالي، والمخاطر الائتمانية للطرف المقابل، والمخاطر الائتمانية.

   -"إكسبو دبي 2020" تعلن عن استراتيجية للتوطين

    -نظام جديد للحصول على عضوية "غرفة دبي" بالتعاون مع "جافزا"

واتخذ مجلس إدارة المصرف المركزي الإماراتي القرارات المناسبة فيما يخص تعديل القيمة الائتمانية، والتوريق المالي، والاستثمار في حقوق الملكية في صناديق الاستثمار، ومخاطر السوق، والمخاطر التشغيلية، والدعامة 3، ومخاطر الائتمان، والدعامة 2، ومتطلبات رأس المال الفردي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

حضر الاجتماع نائب رئيـس مجلس الإدارة عبد الرحمن صالح آل صالح، والمحافـظ مبارك راشـــد المنصوري، وأعضاء مجلـس الإدارة بما في ذلك يونس حاجي الخوري، وخالد محمد سالم بالعمى، وخالـد أحمد الطايــر، وعلي محمد المداوي الرميثي، ومساعد المحافظ سيف هادف الشامسي، ومجموعـة من كبـار موظفي المصرف المركـزي.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن المجلس اطلع على عدة مذكرات من دائرة الرقابة على البنوك، بشأن إجراءات مواجهة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وتمويل التنظيمات غير المشروعة، وسجل المنشآت المالية المرخصة، وآخر المستجدات بشأن التمويل العقاري، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

واسـتعرض مجلس إدارة المصرف المركزي الإماراتي الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملـة في الدولة، ووافق على الطلبات المسـتكملة للشروط.

وقدمت إدارة الاستقرار المالي تقريرها الصادر عن المصرف المركزي لعام 2018 والذي شمل التطورات المالية الكلية، وتقييم النظام المالي والمصرفي، وتطورات الأنظمة الرقابية، بالإضافة إلى تقييم أنظمة الدفع وأسواق رأس المال وقطاع التأمين.

وأشارت الوكالة إلى مراجعة لمجلس التقرير السنوي للمصرف المركزي لعام 2018، المقدم من إدارة البحوث والإحصاء والذي تضمن التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، ومؤشرات الاستقرار المالي، والسيولة المصرفية، وإدارة الاحتياطيات النقدية، وتطوير أنظمة الدفع، بالإضافة إلى أولويات سياسة المصرف المركزي.

وطلب المجلس نشر تقرير الاستقرار المالي الصادر عن المصرف المركزي لعام 2018، والتقرير السنوي للمصرف المركزي على الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف.

ترشيحات

المركزي الإماراتي يعتزم إصدار معايير لمكافحة غسل الأموال

8 إجراءات من المركزي الإماراتي للحد من جرائم المال 

المركزي الإماراتي يوضح حقيقة استخدام عملة رقمية مع السعودية

نقل اختصاص شركات الوساطة المالية لـ"الأوراق والسلع"..بالتنسيق مع المركزي الإماراتي