TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين للمقاصة تنضم لنظام "بنفت" للتحويلات المالية

البحرين للمقاصة تنضم لنظام "بنفت" للتحويلات المالية
جانب من توقيع الاتفاقية

المنامة – مباشر: وقعت شركة البحرين للمقاصة، التابعة لبورصة البحرين اتفاقية تعاون مع الشركة المتخصصة في التعاملات المالية الإلكترونية "بنفت" تنضم بموجبها شركة البحرين للمقاصة إلى نظام "بنفت" الالكتروني للتحويلات المالية.

ووقع الاتفاقية كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لبنفت، عبد الواحد الجناحي.

   -شراكة بين مطار البحرين والمجلس الدولي للمطارات لتطوير برنامج تحليق

   -العراق يحذر من إغلاق مضيق هرمز نتيجة التوترات الأمريكية الإيرانية

وتهدف الاتفاقية للسماح للمستثمرين والوسطاء وأمناء الحفظ والجهات المصدرة وتمكينهم من دفع الرسوم والعمولات الخاصة بجميع الخدمات المقدمة من قبل شركة البحرين للمقاصة بطريقة سهلة وآمنة، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأضافت الوكالة أن الاتفاقية ستوفر الخدمة للعامة عبر "خدمة فواتير" المتوفرة على جميع منصات الصيرفة الالكترونية، كما تسعى بنفت من خلال الاتفاقية لتقديم مجموعة من الخدمات المساندة للقطاع المالي في المملكة.

وقال الشيخ خليفة بأن شركة البحرين للمقاصة قد اختارت اعتماد النظام الإلكتروني للتحويلات المالية من أجل تبسيط وتسهيل عملية الدفع لجميع المستثمرين والوسطاء والجهات المصدرة بهدف تقليل الوقت والجهد المطلوبين لعمليات الدفع والتسوية.

ومن جانبه عبر عبد الواحد الجناحي عن فخره بانضمام شركة البحرين للمقاصة لنظام بنفت الإلكتروني للتحويلات المالية، منوهاً بمساعي بنفت الرامية إلى تطوير علاقاتها بشكل أكبر مع بورصة البحرين عبر تفعيل المزيد من أنظمة الدفع الإلكتروني.

وأوضح الجناحي أن شركة بنفت تقدم حزمة واسعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة والتي تدعم التحول المالي الإلكتروني في الدفع والتحويلات المالية مما يساهم في خدمة القطاع التجاري ويعمل على توفير الكثير من الجهد والوقت والتكلفة.

و تأسست شركة بنفت في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1997 بمبادرة طموحة من قبل 17 مصرفًا تجاريًا لتكون الشبكة الوطنية لأجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع في البحرين، لتحصل على تصريح مصرف البحرين المركزي لتكون "مزود الخدمات المساندة للقطاع المالي"، حيث تختص في تطوير حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة وتقديم وإدارة مجموعة من القنوات الالكترونية لخدمات الدفع والتسوية المالية الخاصة بالفواتير والمستحقات والتحويلات المالية.

ترشيحات

صادرات البرازيل للدول العربية تسجل 980 مليون دولار بأبريل 2019

الإمارات ترحب بانضمام دول لتحقيقات العمليات التخريبية للسفن

من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل