TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خارجية البرلمان العراقي: الرئيس "صالح" يزور السعودية وتركيا خلال ساعات

خارجية البرلمان العراقي: الرئيس "صالح" يزور السعودية وتركيا خلال ساعات
رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح

بغداد – مباشر: كشفت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، عن زيارتين لرئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح إلى كل من جمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة. 

وقال عضو اللجنة ريبوار كريم، إن زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى الكويت ورئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح إلى المملكة الأردنية الهاشمية، كانتا لبحث ما يدور الآن في المنطقة وما يتعلق بالتوتر الحاصل بين الولايات المتحدة الأميركية من جهة وإيران من جهة أخرى.

   -من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

   -الخارجية العمانية: السلطنة تسعى للتهدئة بين إيران وأمريكا

وأشار ريبوار كريم، إلى أن تلك الزيارتين تهدفان إلى ابعاد شبح الحرب عن الدولة وعن الشعب العراقي كونه مقبل على مرحلة الاستقرار والازدهار الاقتصادي وهذا يتطلب استقراراً امنيا وعسكريا وسياسيا.

واضاف كريم، ان المباحثات ناقشت التبادل التجاري والاقتصادي بين العراق ودول الجوار في حال حصول مشاكل خلال المرحلة المقبلة، وكيف سيكون شكل هذه العلاقات.

وبين عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان العراقي، أن تلك التوترات فيما إذا انتهت فان العراق سيستمر بالاتفاقيات الثنائية التي ابرمها مع تلك الدول في وقت سابق. 

واشار كريم الى ان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح سيزور كلا من جمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة، مؤكداً استمرار تلك الزيارات بقدر ما يتعلق بالوضع العراقي وكيفية حماية امنه واستقراره كونه بحاجة ماسة الى مثل هذا الاستقرار.

والمح كريم الى وجود زيارات مماثلة لكل من رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وجميعها تهدف الى ابعاد شبح الحرب وما ينتج عنها من مشاكل وتوترات يمكن ان تؤثر في الوضع الداخلي في العراق.

كان وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي قال، إن السلطنة تسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران، مشيرا إلى "خطورة وقوع حرب يمكن أن تضر العالم بأسره".

ترشيحات 

اجتماع ثلاثي يضم ملك الأردن ورئيسي العراق وفلسطين في عمان

بالصور.. توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية والعراق

العراق يتفق مع الأردن على إنشاء منطقة صناعية..وتبحث الإعفاءات الجمركية