TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: 280 مليون جنيه لإعداد دراسات تطوير 208 قرى بمصر

وزير: 280 مليون جنيه لإعداد دراسات تطوير 208 قرى بمصر
وزير التنمية المحلية

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التنمية المحلية، عن إتاحة مبلغ 280 مليون جنيه للجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان للبدء في إعداد الدراسات والتصميمات المطلوبة لتنفيذ تطوير وتنمية عدد 208 قرية مصرية.

وقال اللواء محمود شعراوى، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الإتاحة المالية تأتي  في ضوء البروتوكول الموقع بين الوزارة و الجهاز لتنفيذ المشروعات بهذه القرى.

  --السعودية ترفع الحظر عن استيراد البصل المصري

  --السعودية تصدر أكثر من 7.4 مليون تأشيرة عمرة..والباكستانيون بصدارة الوافدين

وأوضح شعراوى، أن الوزارة تستهدف في خطتها للعام المالي 2019-2020 إتاحة اعتماد إضافي قدره 400 مليون جنيه للبدء في أعمال التنفيذ للقرى المستهدفة في ضوء المشروعات التي تم حصرها والمتوفر لها أراضي.

وأشار، إلى أن هذه القرى ستأخذ نصيبًا عادلًا من التنمية وفقًا لمنهجية تقوم على الشراكة الكاملة مع المواطن في تحديد وتنفيذ ومتابعة المشروعات التنموية، سواءً في مجال البنية الأساسية أو الخدمات أو التنمية الاقتصادية المحلية.

ونوه اللواء شعراوى، أنه تم تكليف عدة فرق عمل لعمل زيارات ميدانية لقرى المرحلة الثانية والتي يبلغ عددها 132 قرية بواقع 5 قرى بكل محافظة، لافتاً إلى أنه يتم خلال الزيارات الميدانية مراجعة المشروعات المطلوبة لتطوير وتنمية هذه القرى على الطبيعة بالتنسيق مع المحافظات.

وقالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أمس، إن عدد مشروعات المرحلة الأولى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي سوهاج وقنا يبلغ 576 مشروعا بالمحافظتين، نفذ منها عدد 439 مشروعا حتى الآن ما يمثل 76ف في المئة من إجمالي المشروعات.

ترشيحات:

نجيب ساويرس يوضح أسباب خسائر شركات السكر في مصر

"بلومبيرج": الاستثمار بأدوات الدين المصرية لايزال صفقة رابحة