TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: أفريقيا تسير بثبات نحو تحقيق التنمية المستدامة

السيسي: أفريقيا تسير بثبات نحو تحقيق التنمية المستدامة
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أفريقيا تسير بثبات نحو تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ الخطة الطموحة المتمثلة في أجندة 2063.

وقال عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال كلمته بمناسبة يوم أفريقيا: "من المهم أن نعمل على الاستفادة من القطاع الخاص، إلى جانب الحكومات الأفريقية، وتطوير منظومة البنية الأساسية الأفريقية، بما يسهم في ربط الاندماج الأفريقي"، وفقاً للصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على "فيسبوك".

  --"بلومبيرج": الاستثمار بأدوات الدين المصرية لايزال صفقة رابحة..رغم قرار الفائدة

  --السعودية تصدر أكثر من 7.4 مليون تأشيرة عمرة..والباكستانيون بصدارة الوافدين

وألمح السيسي، إلى أنه بالتوازي مع تلك الجهود يتعين على دول القارة السمراء أن نسعى نحو تطوير ثرواتنا البشرية، وتأهيل شباب القارة لمواكبة تطورات العصر.

تأتي تصريحات السيسي بالتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري.

وصرح السيسي: "من المهم أن نعمل على الاستفادة من قدرات القطاع الخاص إلى جانب جهود الحكومات الأفريقية، وذلك لتشجيع سواعد أبناء أفريقيا على بناء المشروعات القارية الرائدة لتطوير منظومة البنية الأساسية الأفريقية بما يسهم في استكمال مسار الاندماج الإقليمي والتكامل الاقتصادي وربط الأسواق الأفريقية".

وتابع: "ويساعد في تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية التي نستعد معا للاحتفال بدخولها حيز النفاذ في قمتنا الاستثنائية المقررة في يونيو المقبل بجمهورية النيجر الشقيقة".

 ترشيحات

وزير مصري: تدشين خط ملاحي بين السخنة وشرق أفريقيا..أكتوبر المقبل

وزير: مصر تنتج 1.8 مليون طن أسماك سنوياً