TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية العمانية: السلطنة تسعى للتهدئة بين إيران وأمريكا

الخارجية العمانية: السلطنة تسعى للتهدئة بين إيران وأمريكا
وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي

مسقط – مباشر: قال وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، إن السلطنة تسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران، مشيرا إلى "خطورة وقوع حرب يمكن أن تضر العالم بأسره».

ونقل الحساب الرسمي لوزارة الخارجية العمانية على "تويتر" مقتطفات من حديث الوزير يوسف بن علوي، لجريدة الشرق الأوسط، أكد فيه أن الطرفين الأميركي والإيراني "يدركان خطورة الانزلاق أكثر من هذا الحد".

   -الإمارات ترحب بانضمام دول لتحقيقات العمليات التخريبية للسفن

   -من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

وقال وزير الخارجية العماني، بأنه فيما يخص الخطة الأميركية الجديدة للسلام، المنتظر إعلان تفاصيلها: "نعلم أن هذا الأمر ليس سهلاً سيواجه مصاعب كثيرة، وترتيبات وتحضيرات ومناقشات، لكن كثيراً من هذه التعقيدات لها حلول".

وأضاف الوزير يوسف بن علوي، أن إسرائيل وفلسطين يقعان في منطقة جغرافية واحدة، بالتالي لا بد من أن يكون بينهما شراكات مفيدة للطرفين.

وأكد أنه "لا يمكن قبول أن تكون لإسرائيل دولة... وللفلسطينيين خيام، هذا لن يكون مقبولاً... المسألة ليست مسألة أموال، لكن مسألة شعب يُقدر بنحو عشرة ملايين في الداخل وفي الشتات".

وأضاف الوزير يوسف بن علوي، أنه "يجب أن تكون إسرائيل دولة صديقة للفلسطينيين، وأن تكون دولة شريكة وليست دولة مغتصبة... وإذا لم تعالج الخطة الأميركية كل هذه الأمور فستكون خطة ناقصة".

ترشيحات

السلطان قابوس يصدر 3 مراسيم بتعيين مسؤولين في الحكومة

ولي عهد السعودية يلتقي نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني

ترامب يتوقع نهاية سريعة للحرب التجارية مع الصين