TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يواصل الهبوط عالمياً بعد بيانات اقتصادية سلبية

محدث.. الدولار يواصل الهبوط عالمياً بعد بيانات اقتصادية سلبية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي تراجعه مقابل عدد من العملات الرئيسة خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد أعلى مستوى مسجل في عامين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة إلى جانب استمرار التوترات التجارية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة تراجعت بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

وتضاف هذه البيانات السلبية إلى إعلان هبوط النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لأدنى مستوياته في نحو عقد من الزمن ما دفع النشاط الاقتصادي بأكمله للهبوط.

وتعزز البيانات الضعيفة آمال خفض معدل الفائدة لدى العديد من المستثمرين خاصة في ظل وعود بنك الاحتياطي الفيدرالي - الذي يتبع نهج الانتظار والصبر حالياً - بالاستجابة للتطورات الاقتصادية.

ومن جهة أخرى، فإن التوترات التجارية لا تزال قائمة بين أكبر اقتصادين حول العالم وسط فشل في الاتفاق حول استئناف جولة جديدة من المفاوضات من شأنها أن تقلل فرصة خوص حرب تجارية.

وبحلول الساعة 2:24 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة هامشية 0.2 بالمئة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1201 دولار.

كما انخفضت العملة الأمريكية بشكل هامشي بلغ 0.05 بالمئة أمام نظيرتها اليابانة مسجلة 109.56 ين، وتراجعت مقابل العملة البريطانية بنسبة 0.1 بالمئة ليسجل الإسترليني 1.2670 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك)، فقد تراجع بنحو 0.1 بالمئة ليسجل الدولار مستوى 1.0019 فرنك.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمئة ليصل إلى 97.706.

وكان المؤشر لامس مستوى 98.371 في تعاملات أمس ليكون بذلك عند أعلى مستوى في عامين.