TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات التجزئة البريطانية تستقر بعكس توقعات تراجعها خلال أبريل

مبيعات التجزئة البريطانية تستقر بعكس توقعات تراجعها خلال أبريل

مباشر: فشلت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة في النمو لكنها مع ذلك كانت أفضل من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية البريطانية، اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة بثاني أكبر اقتصاد أوروبي كانت مستقرة دون تغيير خلال شهر أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة سوف تتراجع بنسبة 0.3 بالمئة خلال الشهر الماضي.

وعلى أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة البريطانية ارتفعت بنسبة 5.2 بالمئة خلال أبريل/نيسان الماضي مقابل الفترة المماثلة من العام الماضي.

وخلال شهر أبريل/نيسان 2019، فإن تجارة التجزئة على الإنترنت شكلت 18.7 بالمئة من إجمالي تجارة التجزئة مقارنة مع 17.7 بالمئة في الفترة المماثلة من العام الماضي، مع نمو قدره 10.1 بالمئة على أساس سنوي.

أما خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أبريل الماضي، فإن مبيعات التجزئة نمت بنسبة 1.8 بالمئة مقارنة بالربع الأول من 2019، وهي أسرع وتيرة نمو فصلية منذ الصيف الماضي.

كما صعدت مبيعات التجزئة في الفترة من فبراير/شباط وحتى أبريل/نيسان بنحو 5.4 بالمئة على أساس سنوي، مسجلة أسرع وتيرة نمو منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2016.

وتأتي مبيعات التجزئة في تلك الفترة بسبب المبيعات القياسية لتجارة التجزئة عبر الإنترنت، حيث ارتفعت بنحو 9.4 بالمئة وهي أعلى قراءة مسجلة لـ3 أشهر على أساس فصلي في تاريخ السجلات.

وبحلول الساعة 10:24 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.5 بالمئة ليصل إلى 1.2715 دولار.