TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة المصرية تكشف أسباب الموجة الحارة التي تضرب البلاد

البيئة المصرية تكشف أسباب الموجة الحارة التي تضرب البلاد
موجة الحر - صورة أرشيفية

القاهرة - مياشر: كشفت وزارة البيئة عن أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها مصر بالوقت الحالي، والتي تتضمن التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم الخميس، أن الدراسات العالمية تبين أن حرق الوقود من أبرز أسباب الاحتباس الحراري، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع متوسط درجة حرارة وتغير مناخ الأرض.

  --السيسي يوجه بمواصلة عملية تطوير وهيكلة قطاع السياحة

  --الداخلية المصرية توضح حقيقة إلغاء المهلة الممنوحة لتجديد تراخيص السيارات

وأشارت الوزارة، إلى أن التغيرات المناخية تؤثر على دول العالم كافة، ولكن تلك التأثيرات تختلف من مكان لمكان طبقاً للتوزيع الجغرافي، ومنها ارتفاع سطح البحر ونقص الموارد المائية وتكرار الأحداث المناخية الحادة.

وقالت، إنه أمام هذه التغيرات المناخية وضعت مصر استراتيجية لمواجهة هذه التغيرات المناخية في مقدمتها تقوية البناء المؤسسي بتشكيل المجلس الوطني لتغير المناخ بعضوية عدد من الوزراء المعنيين في لجنته العليا، حتى لا يتم إغفال دراسة أيةموضوعات متعلقة بهذه الظاهرة والتي تؤثر على كافة قطاعات التنمية بالدولة.

وبينت وزارة البيئة، أن أبرز عناصر الخطة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية وهي وضع استراتيجية وطنية للتكيف مع التأثيرات السلبية لتغير المناخ والحد من الكوارث المرتبطة بها، وأنه جارٍ العمل على وضعها، كما بدأت المحافظات في وضع استراتيجيات تغير المناخ، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أول استراتيجية لتغير المناخ على مستوى المحليات (استراتيجية محافظة الجيزة) يوم 30 مايو/آيار الجاري.

ترشيحات:

الأرصاد المصرية تعلن ذروة الموجة الحارة على البلاد وموعد انكسارها

المركزي:ارتفاع حجم تجارة مصر الخارجية 11% في النصف الأول لـ2018-2019