تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يطالب بتكثيف العمل بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية

السيسي يطالب بتكثيف العمل بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية
جانب من اجتماع السيسي

القاهرة - مباشر: طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف العمل خلال الفترة القادمة بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية.

ووجه عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بتكثيف العمل فيما يتعلق بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية لتوفير أحدث الخدمات للمواطنين بأسلوب بسيط وميسر، فضلاً عن الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة.

  --الاتصالات المصرية تكشف حقيقة إلغاء فترة سماح سداد فاتورة الأرضي

  --مصر توضح حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز بالموازنة الجديدة

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقاً لبيان مؤسسة الرئاسة.

ونوه السيسي، إلى ضرورة تقديم مختلف الخدمات إلكترونياً، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، ويساهم في توفير المزيد من فرص العمل في مختلف أنحاء الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما فيها استراتيجية الذكاء الاصطناعي.

وشدد الرئيس، على الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، لدوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، موجهاً في هذا الإطار باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ المشروعات في هذا المجال.

وعرض طلعت، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار خطة الدولة الشاملة للتنمية، والتي شملت إعداد استراتيجية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفيما يتعلق بجهود الحكومة للتحول الرقمي، نوه طلعت، إلى مشروع بناء وحدات استراتيجية متكاملة للحكومة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستتيح للحكومة مركزية التخطيط واللامركزية في اتخاذ القرار والتشغيل، فضلاً عن استخدام العاصمة الإدارية في الربط التكنولوجي والمعلوماتي بين مختلف مؤسسات الدولة.

كما استعرض وزير الاتصالات، مشروع إنتاج الحاسبات اللوحية في ظل مساعي النهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر من خلال تعميق التصنيع المحلي، فضلاً عن مشروع ممر البيانات.

ترشيحات

المركزي:ارتفاع حجم تجارة مصر الخارجية 11% في النصف الأول لـ2018-2019

باستثمارات 200مليون جنيه.. الفطيم للتجزئة تفتتح فرعاً جديداً في مصر