TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يربح 11 دولاراً عند التسوية مع خسائر الأسهم

محدث.. الذهب يربح 11 دولاراً عند التسوية مع خسائر الأسهم

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، ليربح المعدن أكثر من 11 دولاراً مع خسائر الأسهم والعملة الأمريكية.

ولجأ المستثمرون للمعدن الأصفر كملاذ آمن مع التوترات التجارية والبيانات الاقتصادية السلبية التي دفعت الأسهم الأمريكية لتسجل خسائر قوية خلال التعاملات، حيث فقد "داو جونز" نحو 400 نقطة.

وتأتي المكاسب في المعدن بعد بيانات اقتصادية تشير إلى تراجع قوي للنشاط الصناعي والخدمي بالولايات المتحدة خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى هبوط بلغ 6.9 بالمئة لمبيعات المنازل الأمريكية الجديدة.

في حين تراجعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى في 5 أسابيع.

أما عن التطورات بين الصين والولايات المتحدة فإن بكين ذكرت أن تصرفات واشنطن الخاطئة تمنع استمرار المحادثات التجارية وذلك بعد أن أكد ستيفين منوشين وزير الخزانة الأمريكي أمس على أنه لا يوجد خطط حتى الآن لسفر وفد إلى بكين من أجل استئناف جولة جديدة من المباحثات التجارية.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.9 بالمئة أو ما يعادل 11.20 دولار ليصل إلى 1285.40 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 15 مايو/أيار الجاري.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.9 بالمئة أو ما يوازي 11.34 دولار في تمام الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش، مُسجلاً 1282.48 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمئة إلى 97.880.