TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فنادق أبوظبي الأعلى إشغالاً بالشرق الأوسط

فنادق أبوظبي الأعلى إشغالاً بالشرق الأوسط
أحد فنادق إمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: سجلت فنادق أبوظبي أعلى معدل نمو في أسعار الغرف الفندقية بمنطقة الشرق الأوسط، خلال الربع الأول من العام الجاري، الذي تصدر خلاله القطاع الفندقي في دولة الإمارات فنادق المنطقة بمعدلات الإشغال، التي تراوحت بين 75.4% و86.3%؛ وفقاً لبيانات مؤسسة إرنست آند يونج.

وأظهرت التقرير الفصلي لمؤسسة إرنست آند يونج، تسجيل فنادق أبوظبي نمواً قدره 15.6% في متوسط سعر الغرفة الفندقية، بارتفاعه من 105 دولارات إلى 122 دولاراً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

الإمارات تعلن المشاركة بقمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019"

* "تنفيذي دبي" يعتمد مشروع "محرك الإنتاجية" لتعزيز كفاءة القطاع الحكومي

وقفز متوسط العائد على الغرفة المتاحة 15.3% إلى 103 دولارات، مقارنةً مع 90 دولاراً في الفترة ذاتها من عام 2018، مسجلاً بذلك ثاني أعلى معدل نمو في العائد على مستوى المنطقة بعد فنادق بيروت.

وأرجع حول مؤشرات الأداء الفندقي في منطقة الشرق الأوسط، النمو القوي في مؤشرات أداء فنادق أبوظبي فيما يتعلق بالأسعار والعائد إلى التدفقات السياحية الكبيرة إلى أبوظبي خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام، بالتزامن مع احتفالات السنة الصينية، وإلى الأحداث الضخمة التي شهدتها العاصمة خلال تلك الفترة على غرار بطولة الأمم الآسيوية والأولمبياد الخاص.

وقال التقرير: جميع مؤشرات الأداء الرئيسة لقطاع الفنادق في أبوظبي سجلت خلال شهر مارس الماضي أداءً إيجابياً مع ارتفاع متوسط الإشغال خلال الشهر إلى 86.6%، مقارنةً مع 86% لشهر مارس 2018.

 فيما ارتفع متوسط سعر الغرفة خلال الشهر بأعلى نسبة على مستوى الشرق الأوسط بلغت 13.4% ليصل إلى 122 دولاراً مقارنةً مع 107 دولارات للشهر ذاته من العام الماضي، في حين ارتفع متوسط العائد على الغرفة بنسبة 14.2% إلى 105 دولارات، مقارنة مع 92 دولاراً للشهر ذاته من 2018.

وتوقع التقرير أن تحافظ فنادق أبوظبي على زخم النمو التشغيلي خلال الفترة المقبلة

وعلى صعيد إشغال القطاع الفندقي في الإمارات، أظهرت البيانات ارتفاع متوسط إشغال فنادق دبي خلال الربع الأول إلى 86.3%، تلتها فنادق أبوظبي بمتوسط إشغال قدره 84.9%، ثم فنادق رأس الخيمة بمتوسط قدره 75.3%، ليحقق بذلك قطاع الضيافة في الدولة أعلى معدل إشغال على مستوى الشرق الأوسط.

ترشيحات:

 - العاهل الأردني: استقرار الإمارات يشكل أمن منطقة الخليج العربي

 - ملك الأردن يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية

 - رخص الأعمال الجديدة في دبي ترتفع 38.3% خلال 4 أشهر