TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أصول" بصدد التخارج من أي استثمار غير مُدر

"أصول" بصدد التخارج من أي استثمار غير مُدر
عملات كويتية
أصول
OSOUL
-0.71% 98.00 -0.70

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة أصول للاستثمار أن الشركة بصدد التخارج من أي استثمار غير مُدر، وإعادة توجيه السيولة نحو مشاريع تنمي وتدعم حقوق المساهمين.

وبحسب السياسة، قال سليمان أحمد العميري في كلمته أمام العمومية التي انعقدت أمس الأربعاء، إن الشركة تضع تركيزها بالمرحلة المُقبلة على نقاط القوة المبنية على ما تم تأسيسه من سمعة طيبة بالسوق المحلي أو الأسواق الخارجية.

* "أصول" الكويتية تشتري 101 ألف سهم في أسس القابضة

* تنفيذ صفقة خاصة على أسهم "أصول" الكويتية

وقال العميري إن: "الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها منطقتنا العربية قد ألقت بظلالها على بيئة الاستثمار بالكويت مما أدى إلى زيادة التحديات التي تواجهها الشركة؛ مما انعكس سلباً على إيرادات الشركة من استثمارات بشركات زميلة".

وأفاد بأن الشركة قد تخارجت خلال عام 2018 من مساهمات في استثمارات عقارية بالولايات المتحدة الأمريكية مصنفة تحت بند استثمارات مالية أجنبية غير مُسعرة، وقد حققت الشركة من هذا التخارج أرباحاً صافية بلغت 176.9 ألف دينار.

وأشار العميري إلى أن "أصول" تسعى لتوفير منصة للنمو من خلال اغتنام الفرص الجديدة الواعدة التي تعزز حقوق ملكية مساهميها.

وأقرت عمومية "أصول" عدم توزيع أرباح للعام الماضي، واستقطاع 10 بالمائة من صافي الأرباح لصالح الاحتياطي القانوني، وكذلك تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 بالمائة من أسهمها.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 702.67 ألف دينار في العام الماضي؛ مقابل أرباح بنحو 1.01 مليون دينار في عام 2017، بتراجع نسبته 30.4 بالمائة.

ترشيحات:

"البترول الوطنية": القطاع النفطي استعد لمواجهة كل الاحتمالات بالمنطقة

"أولى وقود" تُعيد افتتاح محطة القرين

الشؤون الاجتماعية بالكويت تشكل لجنة لتقنين وتنظيم سداد الدية

أمير الكويت يتحدث عن أزمات منطقة الخليج العربي