TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن المشاركة بقمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019"

الإمارات تعلن المشاركة بقمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019"
واشنطن

أبوظبي - مباشر: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستشارك بوفد برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في أعمال قمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019" والتي تنطلق فعالياتها في واشنطن خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو/حزيران المقبل.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، عبدالله آل صالح، اليوم الأربعاء، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والولايات المتحدة سجل نمواً بما نسبته 9.7 في المئة خلال الأعوام 2013 – 2017، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

  --ملك الأردن: استقرار الإمارات يشكل أمن منطقة الخليج العربي

  --الإمارات ترحب بانضمام دول لتحقيقات العمليات التخريبية للسفن

في حين بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال الـ9 أشهر الأولى من العام 2018 ما قيمته 20.5 مليار دولار، فيما تقدر الاستثمارات الأمريكية بأسواق الدولة في حدود 5.2 مليار دولار، مقابل 3 مليارات دولار استثمارات إماراتية بالأسواق الأمريكية.

وأكد آل صالح، الأهمية التي تكتسبها قمة "اختر أمريكا للاستثمار" حيث توفر لرجال الأعمال قنوات واسعة للتواصل مع المعنيين بالاستثمار في الأسواق الأمريكية، وقد شهدت القمة دورتها السابقة حضور أكثر من 3 آلاف مشارك من نحو 66 دولة و51 ولاية أمريكية، وهو ما يجعلها المنصة الأكبر التي تجمع المعنيين بالاستثمار في السوق الأمريكي.

وبحسب ما أعلنته القمة، فقد أسفرت الاجتماعات واللقاءات التي عقدت ضمن فعاليات القمة في دورتها السابقة عن مشاريع تقدر قيمتها بنحو 98 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة في الولايات المتحدة، كما تم عقد نحو 2700 لقاء ثنائي بين المنظمات والمؤسسات وصناديق الاستثمار ورجال أعمال والشركات.

ترشيحات

الإمارات الأولى عربياً في الوجهة المفضلة للسائح الروسي

السيولة المحلية في الإمارات ترتفع لـ1.636 تريليون درهم بنهاية أبريل