TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ الجيزة: الطلاء شرط أساسي للمصالحة على مخالفات البناء

محافظ الجيزة: الطلاء شرط أساسي للمصالحة على مخالفات البناء
مخالفات البناء في مصر

القاهرة - مباشر: أكد محافظ الجيزة متابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرار الطلاء الموحد للعقارات بنطاق المحافظة.

ولفت أحمد راشد، إلى ضرورة الالتزام بالألوان والتصاميم المحددة دون الإخلال بها وعدم الاكتفاء بطلاء العقارات بالطبقة الجيرية فقط، وتكون الأولوية للعقارات المطلة على الطريق الدائري ومحور 26 يوليو والوحدات المحيطة بالمناطق الأثرية.

مصر.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء المنزلية بعد الزيادة الجديدة؟

تعرف على الأسعار الجديدة لاستهلاك الكهرباء (فيديو)

وأوضح المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، أن التزام ملاك العقارات بالقرار شرط أساسي للتصالح على مخالفات البناء، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووجه راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدفع أصحاب العقارات لطلاء الواجهات بشكل تصاعدي، بداية برفض التصالح على مخالفات البناء، مرورا بقطع المرافق، وصولا لإزالة العقارات الصادر بشأنها قرارات إزالة.

كما وجه المحافظ، بتخصيص مسؤول يقوم بالإشراف المباشر للمتابعة الدورية للأعمال في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه سيتابع الأعمال يومياً بشكل ميداني، وسيتم تقييم كل مسؤول، وفقاً لمحصلة الأعمال بنطاق مسؤولياته.

وذكر راشد، أنه تم اعتماد ثلاثة نماذج لطلاء الواجهات وهي واجهة تتضمن شرفات وواجهة بدون شرفات وواجهة صامتة، على أن يتم تركيب لوحة تحمل "نموذج لشعار المحافظة" على واجهة المباني التي يتم الانتهاء من أعمال الطلاء بها.

كان ئيس الحكومة المصرية، أكد أنه تم إعطاء مهلة حتى نهاية العام الجاري لطلاء واجهات العمارات والمنازل في كافة أنحاء الجمهورية.

وكلف مصطفى مدبولي، المحافظين بإعطاء المواطنين مهلة حتى نهاية العام، لطلاء واجهات عماراتهم بألوان محددة، ومَن لم يلتزم منهم سيتم قطع المرافق عنه.

ترشيحات:

مصر.. قطع المرافق تدريجياً بنهاية 2019حال عدم طلاء واجهات العمارات

"تنظيم الاتصالات" بمصر يحيل شركات للنيابة بسبب الرسائل النصية المزعجة

السيسي يوجه بضمان تحصيل إيرادات الدولة ومستحقاتها بشكل كامل