TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بارتفاع الصادرات القطرية من الغاز المسال 40%

توقعات بارتفاع الصادرات القطرية من الغاز المسال 40%
داخل أحد حقول الغاز

الدوحة - مباشر: توقع المدير العام لشركة وكالة الخليج- قطر، ارتفاع صادرات قطر من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 40 بالمائة، منوهاً بامتلاك الشركة ما يلزمها لتوفير الدعم اللوجستي وخدمات الشحن إلى هذا القطاع.

وأشار دانيال نوردبيرغ إلى أن العام الماضي شهد ارتفاعاً في عدد السفن التي استقبلتها "شركة وكالة الخليج قطر" في الميناء بنحو 70 بالمائة على أساس سنوي، بدعم من عمليات الشركة في رأس لفان، حسب الشرق القطرية.

* مليار دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال أبريل

* تحليل..أزمات "إزدان" قبل العدول عن قرار الانسحاب من بورصة قطر

جاء ذلك على هامش افتتاح الشركة يوم الثلاثاء الفرع التابع لها في رأس لفان الذي يعد واحداً من أكبر موانئ تصدير المنتجات الهيدروكربونية في العالم، وذلك في إطار المرحلة الأحدث في خطط توسّع الشركة، تزامناً مع احتفالها بمرور 40 عاماً على التأسيس.

وكانت شركة قطر للبترول أعلنت في سبتمبر/ أيلول 2018، أعلنت قرارها برفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي القطري المسال من 77 مليون طن إلى 110 ملايين طن سنوياً، وذلك بإنشاء خط إنتاج رابع عملاق يتم إضافته لخطوط الإنتاج الثلاثة التي تم الإعلان عنها في يوليو/ تموز 2017 من العام الماضي.

ويسهم الفرع الجديد في ترسيخ مكانة الشركة باعتبارها من الشركات الرائدة في تقديم طيف متكامل من خدمات الشحن البحري والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى دعم المشروعات البحرية انطلاقاً من الميناء المشغّل والمدار من قبل قطر للبترول.

ونوه المدير العام للشركة بأن قرار افتتاح مكتب متكامل يأتي كاستجابة مباشرة للأنشطة والطلبات المتنامية على الخدمات في الميناء، موضحة بأنه يعد الميناء الوحيد لدعم الحقول البحرية في قطر، إلى جانب تواجد جميع المشغلين الميدانيين هناك.

ترشيحات:

3 مليارات ريال قيمة التداولات العقارية في قطر خلال أبريل

8.2 مليار ريال مساعدات "قطر للتنمية" في 3 سنوات

قطر في المركز الخامس عالمياً بسرعة الإنترنت

"الشورى" القطري يوافق على تعديلات قوانين الطاقة