TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الرابطة" يُقرون التوزيعات المجانية

مساهمو "الرابطة" يُقرون التوزيعات المجانية
جانب من عمومية الشركة
الرابطة
KGL
-0.22% 45.40 -0.10

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) توصية مجلس الإدارة بتوزيع 5 بالمائة أسهماً مجانية عن العام الماضي، بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم، وبمبلغ قدره 1.387 مليون دينار.

وبحسب بيان للشركة، تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، قال ماهر معرفي رئيس "الرابطة" إن "مجلس الإدارة حريص على تحقيق معادلة تضمن للشركة التنمية التنافسية المستدامة للمحافظة على تحقيق الأرباح المرجوة لصالح مساهميها".

* تابعة لـ"الرابطة" تقدم أقل الأسعار بمناقصة لـ"الإطفاء" الكويتية

* "كوفبك" الكويتية توقع اتفاقية امتياز بترولي في باكستان

وأوضح معرفي أن "ذلك يتم عبر مواصلة تنويع الأنشطة والخدمات والحصول على عقود نقل وتخزين لوجستي بالإضافة إلى تطوير مناطق تخزينية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وعلى الأخص بالسعودية".

وتطلع معرفي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إبرام الشركة المزيد من العقود والمشاريع الجديدة بجانب العقود والمشاريع التي تقوم الشركة وشركاتها التابعة بتنفيذها حالياً مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، "لاسيما أن إدارة الشركة تبنت استراتيجية شاملة لتطوير أنشطتها لتستجيب وتتكيف مع التحولات والتطورات الاقتصادية المضطردة وتعزيز عوائدها عبر اقتناص الفرص الاستثمارية على مستوى العالم".

وأكد أن مجلس الإدارة يسعى إلى تحقيق نتائج أفضل في عام 2019 من خلال الاستمرار في اتباع سياسة التطوير والتنويع في الخدمات التي تقدمها وشركاتها التابعة لعملائها وتوسيع نطاق أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي وفتح مجالات أكبر لنموها مستقبلاً من أجل تحقيق المزيد من الأرباح والعوائد المرجوة لصالح مساهميها.

وسجلت "الرابطة" أرباحاً خلال العام الماضي بقيمة 3.45 مليون دينار، مقابل 10.79 مليون دينار أرباح عام 2017، بتراجع 68 بالمائة، نتيجة لتباطؤ نمو النشاط الصناعي.

وتقلصت أرباح الشركة 61.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 553.4 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.4 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

صادرات النفط الكويتي ترتفع لـ2.03 مليون برميل يومياً خلال مارس

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر في التعاملات الصباحية

100 مليون دولار أرباح "كيبكو" المتوقعة في 2019

"إيفــا" الكويتية تُقر إطفاء خسائر متراكمة بـ 189 مليون دولار

الكويت: التداولات العقارية ترتفع 4% بالربع الأول

زيادة المصاريف ترفع خسائر "أجوان" الفصلية 41%