تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط الكويتي ترتفع لـ2.03 مليون برميل يومياً خلال مارس

صادرات النفط الكويتي ترتفع لـ2.03 مليون برميل يومياً خلال مارس
داخل أحد الحقول النفطية

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: ارتفعت صادرات النفط الكويتي خلال شهر مارس/ آذار الماضي بنسبة 1.29 بالمائة، تمثل 26 ألف برميل يومياً على أساس شهري.

ووفقاً لمبادرة البيانات المشتركة للدول المنتجة للنفط "جودي"، بلغ حجم صادرات النفط الكويتي في مارس/آذار 2019 نحو 2.034 مليون برميل يومياً، مقارنة بـ2.008 مليون برميل في فبراير /شباط السابق له.

اتحاد المصارف الكويتية يصدر توضيحاً بشأن عدم الالتزام بتحديث البيانات

* "الميزانيات": هيئة الاستثمار الكويتية لا تسيطر على شركاتها

وعلى أساس سنوي، زادت صادرات النفط الكويتي 0.69 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ في مارس/ آذار 2018 نحو 2.020 مليون برميل يومياً.

الإنتاج النفطي

وعلى مستوى الإنتاج النفطي للكويت، فقد بلغ في مارس/ آذار السابق 2.713 مليون برميل يومياً، مقارنة بـ2.707 مليون برميل يومياً في فبراير/ شباط 2019، بزيادة 6 آلاف برميل.

وسنوياً، ارتفع الإنتاج الكويتي للنفط بنحو 13 ألف برميل، عن مستوياته في مارس/ آذار 2018 البالغة 2.700 مليون برميل يومياً.

يشار إلى أن الكويت تمتلك سادس أكبر احتياطي نفطي في العالم يصل لـ 101.5 مليار برميل، بحسب تقارير سابقة.

ويعتمد الاقتصاد الكويتي على النفط كمصدر رئيسي لنحو 80% من الإيرادات الحكومية، ويسهم النفط بأكثر من 50 بالمائة للناتج المحلي الإجمالي، فيما يشكل نحو 95 بالمائة من الصادرات.

و"جودي"، هي منظمة دولية تأسست بقرار من منتجي النفط حول العالم مطلع تسعينات القرن الماضي، وهدفها جمع الأرقام والإحصاءات المتعلقة بإنتاج النفط حول العالم وتقديمها على شكل دراسات تهم منتجي ومستهلكي النفط.

ترشيحات..

ارتفاع فائض تجارة الكويت مع اليابان 44% خلال أبريل

الكويت: قرار مرتقب من "التجارة" بشأن شركات التأمين

"التجارة" تُكثف جولاتها لضبط الأسعار بالكويت استعداداً لعيد الفطر

"الخطوط الكويتية": 4 خطط لمواجهة أي تصعيد بالمنطقة