TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة العقار بالسعودية: نعكف على استكمال نظام التسجيل العيني

هيئة العقار بالسعودية: نعكف على استكمال نظام التسجيل العيني
مدينة الرياض السعودية

الرياض ـ مباشر: قال محافظ الهيئة العامة للعقار بالسعودية، إن الهيئة تعكف حالياً على استكمال مشروع نظام التسجيل العيني للعقار، واقتراح حلول لتجاوز التحديات التي كان يواجهها.

وأضاف عصام المبارك، في حوار مع "عكاظ" أن الهيئة سيكون لها دور في إعادة المساهمات العقارية مرة أخرى، إذ طرحت مسودة مشروع نظام المساهمات العقارية.

وأشار إلى أن التسجيل العيني للعقار هو تخصيص صحيفة في السجل العقاري لكل وحدة عقارية توصف فيها الوحدة وصفاً دقيقاً من حيث موقعها، ومساحتها، وطبيعتها، والحقوق والالتزامات الواردة عليها. 

ولفت المبارك إلى أن مجلس الوزراء منح الهيئة العامة للعقار صلاحية مباشرة الاختصاصات المقررة نظاما فيما يتعلق بالتسجيل العيني للعقار، المعهودة حاليا إلى وزارتي العدل والشؤون البلدية والقروية.

كما أوضح أن مشروع نظام التسجيل العيني لم يتوقف، إذ لاتزال وزارتا العدل والشؤون البلدية والقروية تقومان بالأدوار المناطة بهما، ورغبة من المنظم بتفعيل دور الهيئة العامة للعقار بتوحيد الجهة المشرفة على التسجيل العيني للعقار.

وقال إن العمل على إطلاق المسودة الأولى لنظام التسجيل العيني للعقار في شهر شوال القادم، وعرض طلب مرئيات العموم عبر موقع الهيئة.

ترشيحات:

أرامكو: تشغيل مصفاة جازان ومجمع بريفكيم في ماليزيا بنهاية 2019

السعودية:تقديم موعد صرف إعانة "حافز".. وإلغاء الزيارة الأسبوعية خلال إجازة العيد

إسناد تشغيل قطار المشاعر لـ"سار" ضمن 10 قرارات للوزراء السعودي

"الشورى السعودي" يطالب بإقامة منطقة تجارية حرة بميناء الملك عبدالله

الإحصاء السعودية: التضخم يتراجع 1.9% خلال أبريل على أساس سنوي