TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حديد الإمارات" توقع اتفاقية مع شركة "إيكوفر" الفنلندية

"حديد الإمارات" توقع اتفاقية مع شركة "إيكوفر" الفنلندية
جانب من توقيع الاتفاقية

دبي - مباشر: أعلنت شركة " حديد الإمارات "، عن توقيع اتفاقية مع شركة " إيكوفر" الفنلندية لتوفير خدمات معالجة خبث الحديد الناجم عن عمليات التصنيع و اعادة استثماره و بيعه كمواد خام اعتبارا من يناير/ كانون الثاني لعام 2020 و لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وبحسب بيان للشركة نشر   يوم الثلاثاء، فقد جرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة "حديد الإمارات " بأبوظبي بحضور سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي للشركة وإسماعيل فهمي الشريك الإداري في شركة "إيكوفر" للتكنولوجيا وعدد من المسؤولين والمهندسين لدى الجانبين.

 * الإمارات توضح حقيقة سقوط طائرة في دبي

 * الإمارات تطلق نظام "الإقامة الدائمة"

وتقوم شركة "إيكوفر" بمعالجة خبث الحديد الناجم عن عمليات إعادة صهر الحديد باستخدام فرن القوس الكهربائي وخبث مغرفة الفرن ليتم سحق خبث الحديد الخالي من المعادن ليتراوح حجمه ما بين 1 و 5 مليمترات قبل استخلاص الحديد من تلك المخلفات وبيعه لإعادة استخدامه كمواد خام في عمليات البناء والإنشاء إلى جانب معالجة المواد الحرارية الأخرى الناجمة عن عمليات التصنيع.

وتؤكد الاتفاقية حرص الجانبين على إيجاد حلول للاستفادة من الخبث الناجم عن عمليات تصنيع الحديد والصلب ومعالجته وإعادة تدويره لاستخدامه مرة آخرى كمواد أولية في أعمال البناء المختلفة و التي تشمل إنشاءات الطرق والكتل الخرسانية وصناعة الإسمنت.

و تسهم الاتفاقية كذلك في تحقيق فوائد بيئية مختلفة تشمل تقليل تراكم الخبث والمخلفات الناتجة عن عمليات تصنيع الحديد والصلب، فضلا عن الفوائد الاقتصادية التي ستتحقق من بيع مخلفات التصنيع.

ترشيحات..

تحليل.. "التعويم القذر" للعملة في الأسواق الناشئة