TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة المصرية والهيئة العربية تناقشان تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات

التجارة المصرية والهيئة العربية تناقشان تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات
وزير التجارة والصناعة عمرو نصار مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبدالمنعم التراس

القاهرة - مباشر: بحث وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبدالمنعم التراس، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التصنيعية المختلفة بما يسهم في تنفيذ خطة الدولة نحو تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

وقال الوزير في بيان اليوم الأربعاء، إن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك قاعدة صناعية وتكنولوجية ضخمة تمكنها من لعب دور حيوى ومؤثر في تصميم وتصنيع المنتجات والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج.

مصر.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء المنزلية بعد الزيادة الجديدة؟

تعرف على الأسعار الجديدة لاستهلاك الكهرباء (فيديو)

واتفق الطرفان على وضع خطة عمل واضحة وبتوقيتات محددة لبدء التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة سواء فيما يتعلق بتصنيع السلع الاستثمارية والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج أو لتنفيذ مشروعات صناعية بعدد من الدول الأفريقية والعربية.

وذكر نصار، أن الوزارة ستقدم كل الدعم والمساندة لمساعدة الهيئة على تصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، منوهاً بأهمية تعظيم الاستفادة من الخدمات التي تتيحها الهيئة في زيادة معدلات التصدير من خلال التركيز على تصدير الخدمة والمنتج في آن واحد وهو الأمر الذي سيلقى قبول عدد كبير من الدول الأفريقية.

من ناحيته، أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة في الخطة القومية للتصنيع المحلي وكافة مشروعات البنية التحتية والمساهمة في تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية الصناعية والتصدير.

واستعرض التراس الإمكانات التصنيعية المتاحة بالهيئة وفي مقدمتها قطاع الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، ومعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي والصناعي، والإلكترونيات، وتصنيع مهمات السكك الحديدية والتجهيزات الطبية فضلا عن وسائل النقل صديقة البيئة وبصفة خاصة تصنيع السيارة الكهربائية في مصر.

ولفت إلى دخول الهيئة فى تحالف مع عدد من الشركات المصرية منها شركة المقاولون العرب وعدد من الشركات الوطنية بالإضافة إلى شركة بلجيكية لتنفيذ عدد من المشروعات بدول القارة الأفريقية.

ترشيحات:

"تنظيم الاتصالات" بمصر يحيل شركات للنيابة بسبب الرسائل النصية المزعجة

السيسي يوجه بضمان تحصيل إيرادات الدولة ومستحقاتها بشكل كامل