TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي: المملكة تسعى للسلام وستفعل ما بوسعها لمنع الحرب

الوزراء السعودي: المملكة تسعى للسلام وستفعل ما بوسعها لمنع الحرب
العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وقال وزير الإعلام، إن مجلس الوزراء جدد تأكيد المملكة على السلام في المنطقة وأنها لا تسعى إلى غير ذلك، وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف تركي الشبانة، أن السعودية دائماً يدها ممتدة للسلم وتسعى لتحقيقه وترى أن من حق شعوب المنطقة بما فيها الشعب الإيراني أن تعيش في أمن واستقرار وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية.

وأوضح الوزير، أن مجلس الوزراء اطلع على جملة من التقارير عن تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي ومختلف الجهود بشأنها.

وعد المجلس، توجيه العاهل السعودي الدعوة لأشقائه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة تجسيداً لحرصه على التشاور، والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الشبانة، أن دعوة الملك سلمان بن عبد العزيز للقمتين يأتي خاصة بعد تصرفات النظام الإيراني ووكلائه العدوانية في المنطقة، وتداعياتها الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

وطالب المجلس، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني لإيقافه عند حده ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم أجمع، وأن يبتعد ووكلاؤه عن التهور والتصرفات الخرقاء وتجنيب المنطقة المخاطر وألا يدفعها إلى ما لا تحمد عقباه.

وأعرب المجلس، عن أمل المملكة وتطلعها أن تحقق الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز التي تستضيفها المملكة في السادس والعشرين من شهر رمضان الجاري، تحت شعار "قمة مكة : يداً بيد نحو المستقبل "، موقفاً موحداً تجاه مختلف القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي.

ترشيحات:

إسناد تشغيل قطار المشاعر لـ"سار" ضمن 10 قرارات للوزراء السعودي

نائب وزير الحج والعمرة: السعودية ترفض تسييس المناسك وترحب بالقطريين

ارتفاع أسعار 51 سلعة غذائية بالسعودية خلال أبريل أبرزها الدواجن

"الشورى السعودي" يطالب بإقامة منطقة تجارية حرة بميناء الملك عبدالله

الإحصاء السعودية: التضخم يتراجع 1.9% خلال أبريل على أساس سنوي

"البيئة" السعودية تصدر 56 غرامة مالية لمخالفي أنظمة الثروة الحيوانية