TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيولة المحلية في الإمارات ترتفع لـ1.636 تريليون درهم بنهاية أبريل

السيولة المحلية في الإمارات ترتفع لـ1.636 تريليون درهم بنهاية أبريل
درهم إماراتي

أبوظبي - مباشر: ارتفع عرض النقد بمفهومه الشامل "ن3" لدى الجهاز المصرفي الإماراتي بنسبة 0.2 بالمائة بالغاً مستوى 1.636 تريليون درهم تقريباً في نهاية شهر أبريل/ نيسان من العام 2019 مقارنة مع 1.632 تريليون درهم في نهاية شهر مارس/ آذار من العام ذاته.

وبحسب الإحصاءات الصادرة عن المصرف المركزي الإماراتي فقد جاءت الزيادة في عرض النقد بمفهومه الشامل رغم انخفاض عرض النقد "ن1" بنسبة 0.3 بالمائة من 512 مليار درهم في نهاية شهر مارس 2019 إلى 507.3 مليار درهم في نهاية شهر أبريل من العام ذاته في حين ارتفع النقد المتداول خارج البنوك إلى 74.7 مليار درهم.

 * محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس جزر القمر

 * "إيبكو للزيوت" تتفاهم مع " فامكو" على توريدات.. لمدة 3 أعوام

وارتفع عرض النقد "ن2" بنسبة 0.5 بالمائة من 1.329 مليار درهم تقريباً في نهاية شهر مارس الماضي إلى 1.335 مليار درهم في نهاية شهر أبريل من العام ذاته.

ويشمل عرض النقد (ن3)، كلاً من (ن1) مضافاً إلى (ن2) إضافة إلى الودائع الأخرى شبه النقدية التي تتكون من ودائع المقيمين بالعملات الأجنبية والودائع مقابل اعتمادات مستندية وضمانات والتحويلات القائمة.

يشار أن عرض النقود بتعريفه الواسع (ن3) يقيس المستوى الكلي للسيولة المحلية، من النقد المتداول خارج المصارف وإجمالي الودائع المصرفية.

ترشيحات:

 - العراق يضع بدائل استراتيجية حال إغلاق مضيق هرمز

 - "البطاقة الذهبية" الأبرز ضمن أحداث الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر".. اليوم

 - أسواق الأسهم الإماراتية تربح 7 مليارات درهم بفضل مشتريات الأجانب

 - بعد قرار مهم للوافدين.. العقار الإماراتي على أعتاب انتعاشة قوية