تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المباني" الكويتية تُركز على دمج التسوق بالضيافة

"المباني" الكويتية تُركز على دمج التسوق بالضيافة
مقر الشركة في الكويت
المباني
MABANEE
0.85% 716.00 6.00

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة المباني الكويتية أن الشركة تركز حالياً على مراكز التسوق مع الحفاظ على التنوع من خلال تطوير نشاط الشركة في قطاع الضيافة المرتبط بالتسوق في مراكزها التجارية ودمجهما بعضهما ببعض.

وبحسب القبس، قال وليد الشريعان إن أبحاث الشركة لاحظت أن الفنادق المرتبطة بمراكز التسوق تسجل معدلات إشغال أعلى بأكثر من 25 بالمائة من الفنادق الأخرى.

* محلل: المناخ الإيجابي عاد إلى السوق الكويتي بعد موجة بيعية

* اتحاد المصارف الكويتية يصدر توضيحاً بشأن عدم الالتزام بتحديث البيانات

وقال الشريعان: "نعمل أيضاً على إدخال المكاتب والوحدات السكنية في مشاريعنا، ففكرتنا هي خلق مجتمع متكامل".

وأضاف: على الرغم من أن «المباني» لم تقم بتشغيل أي فندق حتى الآن؛ فإننا ننشئ فندقين في الكويت وفندقاً في البحرين و4 في الرياض و3 في الخُبر، بالإضافة إلى خطة لبناء فندق في الشارقة وآخر في السالمية، وجميع هذه الفنادق سيتراوح تصنيفها بين 3 نجوم إلى أماكن الإقامة الفاخرة من فئة الـ 5 نجوم.

وعن الفرق بين «الأفنيوز» ومراكز التسوق المماثلة في المنطقة، قال الشريعان: غالباً ما تتم مقارنة «الأفنيوز» بالكويت بمراكز التسوق الكبرى في دبي أو الدول الخليجية الأخرى، ويزور أكثر من 40 مليون شخص سنوياً نحو 1100 متجر في «الأفنيوز – الكويت»، لذلك أعتقد أننا نملك أحد أكبر مراكز التسوق من حيث عدد الزوار والمتاجر.

وتابع الشريعان: "منذ افتتاح المرحلة الرابعة في «الأفنيوز» شهدنا نمواً في عدد الزوار يصل إلى 25 بالمائة، ويأتي عدد كبير منهم من دول مجلس التعاون الخليجي".

كانت أرباح "المباني" ارتفعت 13.1 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 13.76 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 12.17 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

العراق يبحث مع الكويت سبل تهدئة الأوضاع بمنطقة الخليج

10 محطات في الحرب الأمريكية ضد هواوي