TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هواوي: هواتفنا بالإمارات لم تتأثر حتى الآن

هواوي: هواتفنا بالإمارات لم تتأثر حتى الآن
شعار شركة "هواوي" العالمية

دبي - مباشر: أكد متحدث رسمي بمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين بالشرق الأوسط وأفريقيا أن هواتف الشركة في الإمارات لن تتأثر في الوقت الراهن بقرار الحظر وأن الشركة ستقوم بتوفير كامل التحديثات لأجهزة المستخدمين الحالية، إلى حين صدور تعليمات وتعليقات جديدة من شركة "هواوي" العالمية.

وأضاف: "ستواصل شركة هواوي توفير تحديثات الأمان لجميع الهواتف الذكية الحالية من "هواوي" و"هونر" بما فيها أجهزة الحاسوب، مشيراً إلى أنه بإمكان المستخدمين الاستمرار في استخدام تلك الخدمات مثلما يفعلون عادة"، بحسب صحيفة البيان.

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس جزر القمر

* "إيبكو للزيوت" تتفاهم مع " فامكو" على توريدات.. لمدة 3 أعوام

وتعتبر الإمارات من أهم أسواق النمو العالمية بالنسبة للشركة الصينية التي تصل حصتها في سوق الهواتف الذكية في الإمارات إلى 20%، فيما صرحت هواوي فبراير الماضي أنها تنسّق مع مشغلي الاتصالات في الدولة "اتصالات" و"دو" استعداداً لإطلاق هواتف هواوي من الجيل الخامس في الإمارات.

ومنحت وزارة التجارة الأمريكية شركة "هواوي" رخصة مؤقتة لمدة 90 يوماً تسمح للشركة ومقرها "شينزن" باستخدام كامل مميزات نظام تشغيل أندرويد، وذلك حتى 19 أغسطس المقبل، تتضمن تحديثات التطبيقات ونظام التشغيل.

وكان قرار شركة "جوجل" الأمريكية وقف أعمالها مع شركة "هواوي" أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم أمس بين أغلبية منزعجة من القرار غير المبرر بنظرها وأقلية مؤيدة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع الشركة الصينية على القائمة السوداء.

وردّت شركة هواوي على الولايات المتحدة بلسان مؤسسها الذي قال إن واشنطن تسيء تقدير قوة شركته في وقت يبذل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جهوداً منذ أشهر عدة للحدّ من الطموحات العالمية لعملاق الاتصالات الصيني. وقال رين "الممارسة الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا".

وبموجب الرخصة، أكدّت جوجل أن مالكي هواتف هواوي سيتمكنون من الوصول إلى متجر جوجل بلاي، مع القدرة على تحديث تطبيقاتهم، لكن السؤال الكبير يتعلق بالتأثيرات المستقبلية للقرار، وحصول الهواتف على المزيد من تحديثات نظام التشغيل أندرويد من جوجل.

وبموجب التمديد، سيكون بوسع مستخدمي هواتف هواوي الذكية الحاليين تحديث التطبيقات التي يستخدمونها، وعلاج الثغرات الأمنية، وتحديث خدمات متجر التطبيقات "جوجل بلاي". في المقابل، قد لا يتمكن مستخدم هاتف هواوي من تحميل النسخ الحديثة من نظام تشغيل أندرويد، أو وضعها على أجهزتهم.

ترشيحات:

 - العراق يضع بدائل استراتيجية حال إغلاق مضيق هرمز

 - "البطاقة الذهبية" الأبرز ضمن أحداث الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر".. اليوم

 - أسواق الأسهم الإماراتية تربح 7 مليارات درهم بفضل مشتريات الأجانب

 - بعد قرار مهم للوافدين.. العقار الإماراتي على أعتاب انتعاشة قوية