تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: المناخ الإيجابي عاد إلى السوق الكويتي بعد موجة بيعية

محلل: المناخ الإيجابي عاد إلى السوق الكويتي بعد موجة بيعية
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.68 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.23 و 0.85 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة الكويتية اليوم 28.2 بالمائة إلى 28.43 مليون دينار مقابل 22.18 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 57.8 بالمائة إلى 120.18 مليون سهم مقابل 76.15 مليون سهم بجلسة الاثنين.

* أسهم العقارات والبنوك تصعد بالبورصة الكويتية في المستهل

* "هيرميس" تتوقع ترقية بورصة الكويت لسوق ناشئ بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن المناخ الإيجابي عاد إلى السوق الكويتي بعد موجة من عمليات البيع على وقع الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة التي أثرت على معظم الأسواق الخليجية وعمليات جني الأرباح بعد الصعود القوي بالأشهر الماضية.

وأوضح رائد دياب أن السوق الكويتي يواجه عدة عوامل مختلطة مما قد يقود لرؤية تذبذبات في الفترة القادمة ومنها ما ينتظره المراقبون من تطورات للأزمة بين الولايات المتحدة وايران ومخاوف من اندلاع مواجهات عسكرية والذي يؤثر على معنويات المستثمرين.

وأضاف دياب أن من العوامل المؤثرة أيضاً حلول شهر رمضان المبارك واقتراب الإجازات الصيفية التي عادة ما يكون فيها نشاط التداول متواضع إلى حد ما.

ويرى دياب أن من العوامل الإيجابية، اقتراب مراجعة مورجان ستانلي للسوق الكويتي والترقية المتوقعة إلى الأسواق الناشئة على مؤشرها في يونيو/حزيران المُقبل، وما قد ينتج عنه من تدفقات مالية تفوق 2.5 مليار دولار.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الاتصالات بنحو 1.74 بالمائة، فيما تراجع قطاعا الصناعة والسلع الاستهلاكية فقط بنسبة 0.67 و 1.46 بالمائة على التوالي.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "أم القيوين للاستثمارات" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 28.35 بالمائة، فيما تصدر سهم "المعدات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 16.21 بالمائة.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول بالبورصة على كافة المستويات بكميات بلغت 19.02 مليون سهم بقيمة 5.71 مليون دينار، مُرتفعاً 0.33 بالمائة.

ترشيحات:

التضخم في الكويت يرتفع 0.7% في أبريل

"التجارة" الكويتية تُلزم شركات التأمين بترميز وثائقها من العام المُقبل

بعد القرار الأمريكي.. جوجل تعلن عودة التعاون مع هواوي لمدة 90 يوماً

"المدار" تتفق مع أحد الدائنين لتسوية مديونية بـ456 ألف دينار

الوزان: التخارجات وفرت سيولة لـ"الوطنية القابضة" ساعدتها بإجراء استحواذات ناجحة

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ240 مليون دينار.. وتغطية الإصدار 11 مرة