TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية: تيسيرات للإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية والأراضي

الإسكان المصرية: تيسيرات للإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية والأراضي
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منح تيسيرات لمدة 3 أشهر، لسداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي السكنية الصغيرة، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة أو المباعة بمعرفة الهيئة.

وقال نائب رئيس الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير، في حالة سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 في المائة، في حالة سداد نسبة 75 في المائة من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45 في المائة، في حالة سداد نسبة 50 في المائة من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 بالمائة، في حالة سداد نسبة 25 في المائة من المتأخرات.

   *الحكومة المصرية تعلن تعريفة استهلاك الكهرباء الجديدة.. الثلاثاء

   *تقرير يتوقع تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة باجتماع الخميس المقبل

وأضاف طارق السباعي، أن هذه التيسيرات تسري فقط في حالة سريان التخصيص، وفي حالة الإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية فقط، وما زالت في حوزة العميل، ويتم سداد جميع المتأخرات محملة بالأعباء حتى تاريخ السداد.

وتابع أن التيسيرات تسري لمن صدر لهم قرارات بالإلغاء وتعذر السحب فعلياً لأن المبنى تم إقامته بالكامل ويتعذر سحبه لأنه مأهول بالسكان، وبالنسبة للوحدات السكنية يكون المقيم بها هو المخصص له الوحدة مع عدم وجود تخصيص لوحدة أخرى له بذات المدينة.

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أنه بالنسبة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال وقطع الأراضي السكنية الصغيرة والفيلات المباعة بمعرفة الهيئة والملغى تخصيصها لعدم سداد المستحقات فقط، والصادر لها قرار من لجنة بحث التظلمات بمنح مهلة لسداد المستحقات المالية محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، يتم إعفاؤها من سداد غرامات التأخير شريطة سداد جميع المستحقات دفعة واحدة.

وأوضح السباعي، أنه يتم تطبيق التيسيرات بالشروط التالية: أن تكون أعمال البناء بموجب ترخيص صادر من جهاز المدينة سارية وقت التنفيذ، مع التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة، وقيام جهاز المدينة بالتحقق من توافر الشروط الواردة بالقرار وفقاً لما ورد بكل حالة.

وأكد، أن التيسيرات لا تسري على المبالغ السابق سدادها قبل الإعلان، ويستثنى من ذلك الحالات المستحق عليها قيمة الغرامات فقط وقامت بسداد إجمالي قيمة أصل الأقساط المستحقة، كما لا تسري هذه التيسيرات على الأراضي أو الوحدات التي تم سحبها وإعادة تخصيصها للغير.

وأعلنت الوزارة أمس الاثنين، منح تيسيرات لمدة 3 أشهر للسداد بدون غرامات تأخير، للوحدات الصناعية الواقعة بمجمع الصناعات الصغيرة، وقطع الأراضي بنشاط صناعي وورش صناعية، والمباعة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ترشيحات:

دانة غاز تبدأ أعمال حفر أولى آبارها الاستكشافية في مصر

هيئة البترول وشل مصر توقعان اتفاقية لتحديث الكوادر البشرية