TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزان: التخارجات وفرت سيولة لـ"الوطنية القابضة" ساعدتها بإجراء استحواذات ناجحة

الوزان: التخارجات وفرت سيولة لـ"الوطنية القابضة" ساعدتها بإجراء استحواذات ناجحة
جانب من عمومية الشركة بالأمس
وطنية د ق
NIH
-2.83% 103.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الدولية القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إن الشركة نفذت بعض التخارجات التي وفرت لها سيولة ساعدتها بشكل كبير في إجراء الاستحواذات الناجحة على شركات ومجموعات مدرجة منذ العام الماضي.

وبحسب الأنباء، قال عبدالوهاب الوزان، على هامش عمومية الشركة التي انعقدت أمس الاثنين، إن "الوطنية القابضة" واصلت تطبيق استراتيجيتها السنوية خلال العام الماضي لتحقيق نتائج إيجابية على مستويات مختلفة.

* "هيرميس" تتوقع ترقية بورصة الكويت لسوق ناشئ بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

* "الموانئ" الكويتية: التعاقد مع مكتب استشاري عالمي لتوسعة ميناء الشعيبة

وأكد حرص الشركة على التوسع المدروس من خلال المساعي الجادة لاقتناص الفرص التي تتوافق مع استراتيجيتها والمعايير الفنية المتبعة لدى الشركة.

وأشار الوزان إلى أهمية التنوع في الأصول والمنتجات المدرة للدخل لضمان الاستمرار في تحسين الأداء في الفترة المُقبلة، والمحافظة على مكانتها، وتعزيز دورها سواء في السوق المحلي أو الإقليمي.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي في الشركة ممدوح الشربيني، أن "الوطنية الدولية" جاهزة لاقتناص ما يتاح من فرص مجدية تضمن لها عوائد منتظمة، لافتاً أن ذلك يتوقف بطبيعة الحال على أن تكون مُدرة وذات قيمة للدخل التشغيلي للمجموعة.

وأضاف الشربيني أن الشركة بصدد دراسة بعض الإجراءات المهمة، منها التخارج من أي استثمار غير مُدر، وإعادة توجيه السيولة نحو مشاريع تدعم وتنمي من حقوق المساهمين.

وبين أن الشركة باتت تملك أصولاً واستثمارات وحصصاً استراتيجية بشركات مدرجة ما يجعلها بمنزلة مظلة رئيسية لمجموعة تشهد تطورات متلاحقة، فيما أشار إلى أن هناك عدة صفقات ضمن برنامج المجموعة جار العمل على بحثه واتخاذ القرار المناسب في شأنها.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في زيادة صافي أرباح الشركة للعام الماضي مقارنة بعام 2017، يعود إلى زيادة أرباح الاستثمارات، وزيادة حصة الشركة من نتائج أعمال شركة زميلة ليبلغ 486.8 ألف دينار، مقارنة بخسائر بلغت 879.4 ألف دينار في 2017.

وقال الشربيني إن إيرادات التوزيعات المتسلمة أثناء 2018 بلغت 1.09 مليون دينار، مقارنة بـ 962.91 ألف دينار في عام 2017.

كانت عمومية "الوطنية القابضة" أقرت أمس توزيع 5 بالمائة أرباحاً نقدية على مساهمي الشركة، بواقع 5 فلوس للسهم.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 2.3 مليون دينار؛ مقابل 1.37 مليون دينار أرباح عام 2017، بارتفاع نسبته 67.9 بالمائة.

وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 534.87 ألف دينار في الربع الأول من العام الماضي، مرتفعة 11.1 بالمائة مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2018 والبالغة 481.45 ألف دينار.

ترشيحات:

جامعة الكويت: رواتب "التدريس" فقدت 43% من قيمتها منذ 2006

الكويت: مشروعان إسكانيان إنجازهما ينتظر عام 2029

تداعيات أزمة هواوي تثير اهتمام الأسواق العالمية اليوم

"الخدمة المدنية" الكويتي يُقر بأخطاء في دمج "الهيكلة"