TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية توقع اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً بـ2.4 مليار ريال

التعليم السعودية توقع اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً بـ2.4 مليار ريال
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقعت وزارة التعليم السعودية ممثلة في شركة تطوير المباني، اتفاقية مع شركة المباني المتخصصة للتطوير العقاري تهدف لدعم توجه الوزارة في التوسع في قطاع التعليم العام الأهلي.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية تتضمن إنشاء نحو 30 مجمعاً تعليمياً، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 2.4 مليار ريال.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تهدف لزيادة مساهمة قطاع التعليم العام الأهلي، وتجويد القطاع من خلال تحسين البيئة التعليمية بإنشاء المباني التعليمية والتخلص من المباني المستأجرة

وأوضحت الوزارة أن الاتفاقية تتضمن خطة قصيرة المدى لإنشاء 10 مجمعات في كل من الرياض وجدة والدمام، تستوعب 30 ألف طالب وطالبة بتكلفة 800 مليون ريال، تنتهي في عام 2022م.

كما تشمل خطة طويلة المدى لإنشاء 20 مجمعاً تعليمياً تخدم الرياض جدة الدمام، طاقتها الاستيعابية 60 ألف طالب وطالبة بقيمة إجمالية تبلغ مليار و600 مليون ريال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المباني فهد الحماد، بحسب البيان أن الاتفاقية تعد إحدى الفرص الاستثمارية في مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، لاستقطاب المستثمرين المهتمين بقطاع إنشاء مباني التعليم وتطويرها وتشغيلها.

من جهته أكد العضو المنتدب لشركة المباني المتخصصة المهندس عبدالرحمن الأحمد أن الاتفاقية تدعم توجه وزارة التعليم لتطوير البيئة التعليمية في مؤسسات التعليم الأهلي عبر إنشاء مجمعات تعليمية في عدد من المناطق.

ترشيحات:

الملك سلمان وولي العهد يدعمان منصة "جود الإسكان" بـ150مليون ريال

السعودية: الدفاع الجوي دمر أهدافاً تُحلق بمناطق محظورة

السعودية: اتفاقية مع شركة أمريكية لبناء وحدات لمستفيدي الإسكان التنموي

الشركة السعودية للخطوط الحديدية تضيف رحلات جديدة

الشورى يطالب وزارة الإسكان بإعداد نظام للتطوير العقاري بالسعودية