TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مزايا قطر" تُقر تجزئة القيمة الاسمية للسهم

عمومية "مزايا قطر" تُقر تجزئة القيمة الاسمية للسهم
الجمعية العادية غير العادية لشركة مزايا قطر للتطوير العقاري
مزايا
MRDS
0.46% 0.66 0.00

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة مزايا قطر للتطوير العقاري، تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد، بدلاً من 10 ريالات، وذلك تنفيذاً لقرار هيئة قطر للأسواق المالية

وحسب بيان مزايا لبورصة قطر، اليوم الثلاثاء، تم تعديل مواد النظام الأساسي ذات العلاقة بالقرار، مع تفويض مجلس الإدارة، أو من يفوضه بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل، واستكمال إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة.

* "أسواق المال" القطرية توضح أهمية تجزئة القيمة الاسمية

* لماذا تدعم بورصة قطر تجزئة القيمة الاسمية للسهم؟

ويبلغ رأسمال مزايا 1.16 مليار ريال، موزعاً على 115.76 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات.

يشار إلى أن المساهمين في البورصة القطرية يترقبون تطبيق تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد، في 9 يونيو/ حزيران القادم.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية نشرت جدولاً لتوضيح ميعاد تنفيذ تجزئة القيمة الاسمية للأسهم لكل شركة مدرجة، وتحدد ميعاد شركة مزايا يوم 2 يوليو/ تموز المقبل.

وحققت مزايا خلال العام الماضي أرباحاً بقيمة 16.59 مليون ريال، بهبوط 41.1 بالمائة عن قيمتها في عام 2017 عند 28.15 مليون ريال.

وكانت عمومية مزايا قطر أقرت في 16 أبريل/نيسان الماضي، توزيع 5 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية على المساهمين عن عام 2018، تقدر بـ0.5 ريال قطري، وإجمالي 57.88 مليون ريال.

وفي الربع الأول من العام الجاري عمقت الشركة من خسائرها بنسبة 82 بالمائة عند 11.50 مليون ريال، مقابل 6.32 مليون ريال خسائر الربع الأول من 2018.

ترشيحات:

قطر في المركز الخامس عالمياً بسرعة الإنترنت

"الشورى" القطري يوافق على تعديلات قوانين الطاقة

تحليل:ماذا بعد قرار "إزدان" بالعدول عن الانسحاب من بورصة قطر؟