تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامعة الكويت: رواتب "التدريس" فقدت 43% من قيمتها منذ 2006

جامعة الكويت: رواتب "التدريس" فقدت 43% من قيمتها منذ 2006
مدخل جامعة الكويت

الكويت - مباشر: قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت إن كادر أعضاء هيئة التدريس الحالي في "القاع"، لاسيما أنه أُقر في 2006، بينما الكوادر الأخرى بالدولة أعيد النظر بها منذ وقت قريب.

وبحسب الجريدة، أوضح إبراهيم الحمود أن "رواتب الأعضاء الحالية فقدت 43 بالمائة من قيمتها منذ عام 2006 حتى يومنا هذا، وكادرهم هو الأقل مقارنة بكوادر الأساتذة في جامعات خليجية عدة".

* الكويت: مشروعان إسكانيان إنجازهما ينتظر عام 2029

* "الخدمة المدنية" الكويتي يُقر بأخطاء في دمج "الهيكلة"

جاء ذلك خلال الغبقة السنوية التي نظمتها الجمعية أمس الأول، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي، لتكريم الأساتذة المتقاعدين والمتوفين، في فندق الموفنبيك.

وأوضح الحمود أن الجمعية أنجزت الكثير في قضية كادر أعضاء هيئة التدريس، الذي قام على أسس علمية واقتصادية، أهمها مقارنة الكادر الحالي بالكوادر الخاصة في الدولة.

وأفاد بأن الزيادة المقترحة من جمعية أعضاء هيئة التدريس لا تقل عن 70 بالمائة من الراتب الشامل الحالي وهي مستحقة.

وتابع الحمود: "الجمعية ناقشت الموضوع منذ شهر مع الوزير، الذي أكد أحقية الأساتذة في الزيادة، وأشار علينا بعرض المقترح على مجلس الجامعة لدراسة تكلفته المالية".

وكشف عن أن مقترح الكادر عرض بالفعل على مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير، وتم تشكيل لجنة تضم أعضاء من مجلس الخدمة المدنية ووزارة المالية وأحد نواب مدير الجامعة، لكن حتى الآن لم يصدر مدير الجامعة قراراً تنفيذياً لتفعيل هذا القرار التنظيمي.

من ناحية أخرى، تحدث الحمود عن الانتقال إلى مدينة صباح السالم الجامعية، لافتاً إلى أن هناك 6 كليات ستنتقل فعلياً في سبتمبر/أيلول المُقبل، موضحاً أن البنية التحتية الخارجية من شوارع ومرافق غير مهيأة حتى الآن.

ترشيحات:

تداعيات أزمة هواوي تثير اهتمام الأسواق العالمية اليوم

الحكومة الكويتية تدين استهداف مكة وجدة بصاروخين باليستيين

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار

ملك الأردن وولي عهده يصلان الكويت في زيارة رسمية