TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ومالي توقعان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

الإمارات ومالي توقعان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
جانب من توقيع الاتفاقيات بين البلدين

أبوظبي – مباشر: شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم توقيع عدد من الاتفاقيات و مذكرات التفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية مالي في المجالات الاقتصادية والتجارية والدفاعية والثقافية وتمويل المشاريع والتي تهدف إلى تعزيز وتأطير التعاون المشترك بين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة شملت اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني وقعها من جانب دولة الإمارات سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري، وقعها محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع.

   -من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

   -الدول العربية تُلبي دعوة الملك سلمان لحضور قمة مكة المكرمة

كما أبرم البلدين مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي وقعتها نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة وأخرى للإطار التنفيذي لاتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الموقعة بين الجانبين خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي ووقعها من جانب الامارات حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وأضافت الوكالة أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وقعها من جانب جمهورية مالي الدكتور بوبو سيسي رئيس الوزراء وزير المالية والصناعة.

ومن المتوقع أن يسهم الإطار التنفيذي لاتفاقية تمويل المشاريع في خلق أكثر من 4300 مشروع على مدار السنوات الأربع المقبلة وتوفير نحو 10 آلاف فرصة عمل للشباب إلى جانب توفير إطار مالي وفني لدعم الجهود الحكومية في جمهورية مالي التي تستهدف نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتمكين المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الجمهورية.

ترشيحات

وزير الطاقة الإماراتي: مخزونات النفط تتزايد..ومهمة أوبك لم تنته بعد

الأسطول الأمريكي الخامس:دول مجلس التعاون بدأت تعزيز دوريات الأمن بالخليج

لجنة بالجامعة العربية تناقش آخر التطورات الدولية بشأن الأسلحة النووية