TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قيادة العمليات المشتركة بالعراق تنفي استهداف السفارة الأمريكية بصاروخ كاتيوشا

قيادة العمليات المشتركة بالعراق تنفي استهداف السفارة الأمريكية بصاروخ كاتيوشا
المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة

بغداد – مباشر: قال المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة، اليوم الاثنين، إن "ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، من انباء حول اتهامي قوات موالية لإيران باستهداف السفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء، بصاروخ كاتيوشا، غير صحيحة".

وأكد العميد يحيى رسول في تصريح صحفي: "هذا الكلام غير دقيق وغير صحيح وأنا لم أصرح بهذا الكلام، ما قلته نصا تم استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا، سقط وسط المنطقة الخضراء والحمد لله لم تحدث أي إصابات أو خسائر بشرية، هذا ما صرحت به، أما ما يتم استخدامه في مواقع التواصل الاجتماعي هو عار عن الصحة".

   -الجيش العراقي: العثور على منصة إطلاق صاروخ استهدف المنطقة الخضراء

  - العراق.. سقوط صاروخ كاتيوشا وسط المنطقة الخضراء دون خسائر

وتابع المتحدث باسم القوات المشتركة: أن "القوات الأمنية تقوم بعملها، وقامت بتطويق المنطقة عقب إطلاق الصاروخ، كما تقوم بعمليات بحث ومتابعة من أجل الوصول إلى من قاموا بتلك العملية، وهذا عملنا كقوات أمنية".

ونفى العميد يحيى رسول علمه "بالصور المتداولة على مواقع التواصل لمنصة إطلاق صاروخ الكاتيوشا"، مشيرا إلى أنها "ربما تكون مفبركة أو قديمة مثلما تم فبركة التصريح المنسوب لي بكل أسف".

وأشار رسول إلى أن "هناك محاولة لخلط الأوراق وتأجيج الأوضاع بالتزامن مع التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، هناك من يحاول تأزيم الوضع بشكل أكبر، وبالنسبة لنا كقوات عسكرية وأمنية موقفنا واضح وهو حماية الأراضي العراقية وسلامة المواطنين العراقيين والبعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية وكل ما يوجد على الأراضي العراقية".

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة: "نتمنى أن ينخفض التصعيد ولا يرتفع ليصل إلى مرحلة الحرب، هذا مالا نتمناه، واعتقد أن الدبلوماسية تستطيع معالجة وحسم تلك الأمور وإنهاء الأزمة الموجودة".

وأشار العميد يحيى رسول، إلى أن "الفترة الأخيرة تشهد حالة من التأهب والحيطة والحذر والتعامل بشفافية، وواجب أن يكون لدينا الدقة والجاهزية للتعامل مع أي طارئ يحدث في المنطقة".

ترشيحات

من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

وكالة: إيران ترفع إنتاجها من اليورانيوم المخصب أربعة أضعاف

لجنة بالجامعة العربية تناقش آخر التطورات الدولية بشأن الأسلحة النووية

الحكومة الكويتية تدين استهداف مكة وجدة بصاروخين باليستيين