TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: إيران ترفع إنتاجها من اليورانيوم المخصب أربعة أضعاف

وكالة: إيران ترفع إنتاجها من اليورانيوم المخصب أربعة أضعاف
إيران - أرشيفية

مباشر: نقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء- الإيرانية، عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي إن ايران قامت اعتبارا من اليوم برفع حجم انتاجها من اليورانيوم المخصب ذات النسبة 3.67 بالمائة، لأربعة اضعاف .

وكانت أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، تعرضت يوم 12 مايو/ آيار لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

وبعدها بيومين كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، تعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة.

ثم دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى قمتين خليجية وعربية طارئتين للتشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأخيراً قال الأسطول الأمريكي الخامس، أمس الأحد، في بيان، إن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت تعزيز دوريات الأمن في المياه الدولية بالخليج بدءاً من أمس الأول السبت.

وذكر البيان حسبما أوردت الصفحة الرسمية للأسطول ومقره البحرين على فيسبوك، أن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على زيادة التعاون والتنسيق فيما بينها لدعم عمليات الأمن البحري في الخليج العربي.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على محطتي نفط

الإمارات.. تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية

السيسي يؤكد لـ"بن زايد" موقف مصر الثابت من..أمن الخليج العربي

الأسطول الأمريكي الخامس:دول مجلس التعاون بدأت تعزيز دوريات الأمن بالخليج