تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر والإمارات تمثلان نموذجاً ناجحاً للتعاون والتكامل الاقتصادي

وزير: مصر والإمارات تمثلان نموذجاً ناجحاً للتعاون والتكامل الاقتصادي
وزير التجارة والصناعة المصري وأعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الإماراتي

القاهرة - مباشر: بحث وزير التجارة والصناعة المصري مع أعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الإماراتي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد عمرو نصار في بيان اليوم الاثنين، أهمية تفعيل المجلس ليقوم بدوره في دفع الاستثمارات المشتركة وتنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين.

   *وكالة: طائرة سعودية تهبط اضطرارياً بمطار القاهرة لإنقاذ راكب مصري

   *"الوطنية للطرق" تعلن قائمة بأسعار رسوم عبور كوبري "تحيا مصر"

وقال الوزير، إن إعادة تشكيل المجلس جاءت في إطار سياسة الوزارة لضخ دماء جديدة قادرة على تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الإماراتي على المستويين التجاري والاستثماري، لا سيما وأن دولة الإمارات تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، كما تتصدر الإمارات قائمة أهم الدول المستثمرة بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول للوزير مع أعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإماراتي بعد إعادة تشكيله برئاسة جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر.

وأضاف نصار، أن الإمارات تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن مصر والإمارات تمثلان نموذجاً ناجحاً للتعاون والتكامل الاقتصادي المشترك في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأوضح الوزير، أن العلاقات السياسية المتميزة التي تربط قيادتي البلدين وعلاقات التقارب والتفاهم بين الشعبين المصري والإماراتي تشكل محور ارتكاز للتعاون القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والإماراتي على حد سواء.

ولفت نصار، إلى إمكانية الاستفادة من التوجه الحالي لدول القارة الأوروبية بإعادة توطين عدد من الصناعات كثيفة العمالة خارج القارة وهو الأمر الذي يتيح إقامة مشروعات جديدة باستثمارات أوروبية إماراتية مشتركة على أرض مصر.

ترشيحات:

طائرة تهبط اضطرارياً بمطار القاهرة لإنقاذ "رضيع" سعودي

الاستعلامات المصرية: إصابات طفيفة في انفجار جسم غريب بـ"الرماية"

السيسي يتفقد الاستعدادات التنظيمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019