TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث الاقتصادية المهمة خلال اليوم الاثنين، التي يرصدها "معلومات مباشر" في نشرته الخاصة.

أكد مركز الإحصاء- أبوظبي انخفاض الرقم القياسي لأسعار سلة المستهلك بنسبة 0.9 بالمائة خلال الفترة بين (يناير - أبريل) 2019 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018

ونوه تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بأن الإمارات تتصدر المنطقة في تبني الثورة الصناعية الرابعة، مشيراً إلى أن تبني التقنيات الرقمية في الإمارات يسير بمعدل سريع مقارنة ببقية الدول، بما في ذلك إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

وأوضحت جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة، أن تأمين التمويل اللازم لمشروع أول مشروع محطة مستقلة لتوليد الطاقة في الشارقة بقيمة مليار دولار، متوقعة أن تصبح المحطة عند استكمالها الأكثر كفاءةً في قطاع المرافق على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ووقعت شركة ماجد الفطيم، اتفاقية تعاون مع شركة "يلوانيرجى"؛ لتوفير الطاقة الشمسية لمتاجر "كارفور" في الأردن.

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم، على استقرار عند مستوى 2732.94 نقطة، وذلك بعدما سجل تراجعاً في بداية الجلسة.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة اليوم باللون الأحمر بتراجع هامشي بعدما غير مساره باللحظات الأخيرة؛ بضغط مباشر من الأسهم الكبرى وفي مقدمتها "دبي الإسلامي" و"إعمار" وأسهم شركاتها التابعة

خاص لـ"مباشر"

وفي تحليل خاص، تربعت إمارة دبي على قمة الوجهات السياحية للأوروبيين من حيث الزيادة السنوية المطردة في الإقبال عليها مقارنة بالوجهات السياحية الأخرى على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بمتابعات الأسهم، واصلت مبيعات الأجانب للأسهم في أسواق المال الإماراتية "دبي/ أبوظبي" خلال تعاملات جلسة اليوم، الضغط على الأسواق وزيادة الخسائر.

ووفقاً لمسح أجراه "معلومات مباشر"، فقد سجل المستثمرون الأجانب في كلا السوقين (دبي/ أبوظبي) مبيعات طغت على المشتريات بنحو 210.3 مليون درهم، مقابل مشتريات نحو 190.547 مليون درهم.

كذلك توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أسواق الخليج الأداء المتذبذب المائل للهبوط وسط سيطرة الحذر على المستثمرين خلال جلسة اليوم وباقي جلسات الأسبوع بفعل عدة عوامل رئيسية في مقدمتها تصاعد التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.