TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر يونيو المقبل

انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر يونيو المقبل
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

القاهرة- مباشر: تنطلق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر" في 16 يونيو /حزيران المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

ويشارك عددا من الوزراء المعنيين وأكثر من 800 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج والتأسيس لمرحلة شراكة كاملة بين اللاعبين الرئيسين بالسوق واستعراض توجهات الاستثمار العالمية.

      *وزيرة: الحكومة المصرية تعمل على توفير التمويل لمنظومة تدوير المخلفات

      *من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

النسخة الخامسة من ملتقى بُناة مصر سيتم خلالها مناقشة آليات تحقيق التكامل بين البلدان الإفريقية في قطاع التشييد والبناء في ظل الاحتياج الكبير لبلدان القارة إلى إنشاء بنية تحتية كبيرة في كافة مجالاتها المختلفة.

"وقدرة الشركات المصرية على اقتناص حصة جيدة من تلك الأعمال مدعومة بالنجاحات التي حققتها في تنفيذ المشروعات القومية التي طرحها وعكف على تنفيذها فخامة الرئيس، والتي خلقت جيلًا جديدًا من شركات المقاولات، قادرًا على تنفيذ المشروعات وفقًا للتوقيتات المحددة والمعايير المطلوبة".

وترتكز فعاليات الملتقى الذي ينظمه الذى ينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والمجلس التصديري للعقار، بالتعاون مع وكالة إكسلانت لتنظيم المؤتمرات والمعارض، حول سبل دعم الدور المحوري الذي تلعبه الحكومة في دعم تصدير العقار والمقاولات المصرية في ظل التشريعات التي أقرتها الدولة.

بالإضافة إلى مشروعات الربط التي تعتزم إقامتها مع بعض البلدان العربية سواء في مجال الكهرباء أو الطرق، إلى جانب التحديات التي تواجه المقاول المصري في عمله خارجيًا لكي يتمكن من المنافسة على حصة جيدة من برامج إعادة الإعمار لبلدان مثل ليبيا والعراق وسوريا واليمن .

ويستعرض الملتقى الذي يحضره رؤساء الاتحادات الإفريقية والعربية لقطاع المقاولات بالإضافة إلى القيادات التنفيذية لكبرى شركات المقاولات وقيادات المؤسسات المالية ومواد البناء والتطوير العقاري والقطاعات المرتبطة به.

هذا إلى جانب وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، الفرص الاستثمارية المتوفرة في البلدان العربية والإفريقية أمام شركات المقاولات المصرية وقدرتها على اقتناص تلك الفرص، إلى جانب استعراض تجارب نجاح بعض شركات المقاولات المصرية في الأسواق الإفريقية والعربية للاستفادة من تلك التجارب الناجحة في مواجهة التحديات وتحقيق الربحية.

ويمثل الملتقى حوارًا مجتمعيًا بين الحكومة، وقطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري، الذي ترتبط به أكثر من100 صناعة، ويستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد، حيث يتطلع قطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري في الحصول على دعم مباشر من القيادة السياسية وهو ما يدعم رغبتهم التوسع في إفريقيا، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال 2019.

ترشيحات ...

الإسكان المصرية تعلن تطوير "ابني بيتك 6" بأكتوبر

قائمة بأكثر 10 جنسيات بالعالم توافداً على السعودية لأداء العمرة