TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" الكويتية تحصل على رخصة صانع سوق

"كميفك" الكويتية تحصل على رخصة صانع سوق
وسيط يمارس مهامه في البورصة
كميفك
KMEFIC
0.71% 99.70 0.70

الكويت - مباشر: منحت هيئة أسواق المال موافقة مبدئية لشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» رخصة نشاط صانع سوق مدة 6 أشهر قابلة للتجديد اعتباراً من 19 مايو/أيَّار الجاري إلى 18 نوفمبر/تشرين ثاني المُقبل؛ وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي إن الترخيص لـ"كميفك" يأتي بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة؛ وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة الترخيص، وبعد أداء الرسم الواجب عند الترخيص.

* "المركزي" الكويتي يرفض طلب استحواذ بنك وربة على "كميفك"

* "كميفك" مستشاراً لأول صندوق أوروبي

وقال مصدر مُطلع لـ"الجريدة"، إن «كميفك» بصفتها صانع سوق عليها أن توقع عقداً مع شركة البورصة، وتحدد فيه الأسهم التي ستكون صانع سوق عليها حتى 25 شركة حسب موافقة الهيئة، على أن يتم تدشين الخدمة في غضون شهرين بعد إجراء «كميفك» الاختبارات الفنية المطلوبة.

ويُعد نظام صانع السوق إحدى الأدوات التي طرحتها شركة بورصة الكويت في السنوات الماضية، ووفرت لها القواعد والبيئة الملائمة لتنفيذها ضمن مساعيها لتطوير السوق المالي وتحفيز السيولة وتنظيم الأداء المؤسسي في السوق.

كانت أرباح «كميفك» ارتفعت 54.3 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 322.38 ألف دينار؛ مقابل أرباح بنحو 208.96 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

بورصات الخليج على صفيح ساخن.. ماذا يحدث؟

"المركزي الكويتي": 1.9 مليار دينار قيم الأوراق المالية والمسكوكات

الكويت: الجهاز الحكومي بحاجة إلى 60 ألف موظف فقط