TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: الجهاز الحكومي بحاجة إلى 60 ألف موظف فقط

الكويت: الجهاز الحكومي بحاجة إلى 60 ألف موظف فقط
العمالة في الكويت

الكويت - مباشر: قال عضو المجلس الأعلى للتخطيط بالكويت إن الجهاز الحكومي بحاجة إلى 60 ألف موظف فقط من أصل 400 ألف يعملون بالحكومة حالياً.

وأضاف ناصر المجيبل لـ"الأنباء"، أنه لا بد من إيجاد بدائل واقعية لاستقطاب الشباب الكويتي ولذلك كانت رؤية 2035 أهم خطط التنمية في الكويت لفتح آفاق كبيرة في الاستثمار وجذب رؤوس الأموال.

* "المتكاملة" الكويتية تتوقع بدء العمل بسلطنة عُمان يونيو المُقبل

* الكويت توضح حقيقة استثمار 20 مليار دولار في باكستان

جاء حديث المجيبل خلال ورشة عمل نظمها اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، بعنوان «كويت 2035 والنقابات الكويتية.. رؤية مشتركة».

وكشف المجيبل أن المجلس الأعلى للتخطيط يُعد دراسة حالياً بدعم من صاحب السمو لإصلاح النظام التعليمي في الكويت وربطه بسوق العمل، ودراسة لإصلاح الهيكل الحكومي ودورنا هو التخطيط والتنفيذ منوط بالحكومة.

وذكر أن سوق العمل في الكويت لا يطلب فقط الجامعيين ويجب أن يكون لدينا تخصصات متنوعة، موضحاً أنه لا يمكن الاستغناء على الكفاءات الوافدة في مجالات متعددة.

وشدد المجيبل على أهمية ممارسة النقابيين لدورهم الرقابي في تنفيذ المشاريع والإصلاح الحكومي، والمجلس الأعلى للتخطيط يرحب بأي مقترحات تهدف لتعزيز دور النقابات لرفع كفاءة العمل.

ترشيحات:

أمير قطر يصل الكويت في زيارة رسمية

من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل