TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: نعمل على إيجاد عناصر جذب للتنمية والإقامة بسيناء

الوزراء المصري: نعمل على إيجاد عناصر جذب للتنمية والإقامة بسيناء
رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الدولة تعمل على إيجاد عناصر جذب للتنمية والإقامة في سيناء، مشيراً إلى ضرورة أن تكون هناك حوافز لمن ينتقل للإقامة هناك.

وأضاف مصطفى مدبولي، أن هناك عدداً من المشروعات والمبادرات التي تنفذها الدولة حالياً في سيناء، سواء في إقامة المدن السكنية، أو تنفيذ المشروعات الصناعية والزراعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

   *وكالة: طائرة سعودية تهبط اضطرارياً بمطار القاهرة لإنقاذ راكب مصري

   *"الوطنية للطرق" تعلن قائمة بأسعار رسوم عبور كوبري "تحيا مصر"

جاء ذلك خلال خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه مدبولي اليوم الأحد؛ لبحث الموقف التنفيذي لخطط ومشروعات التنمية في سيناء.

ووجه الوزير بعقد هذا الاجتماع بشكل دوري؛ لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، وكذا توفير التمويل اللازم سواء من ميزانية الدولة، أو من خلال الصناديق الإنمائية التي تموّل تنفيذ عددٍ من المشروعات.

وطلب رئيس الوزراء توزيع مخرجات لجان العمل التي ترأسها وزارة الإسكان بشأن المشروعات التنموية التي سيتم تنفيذها في سيناء، على الوزارات والجهات المعنية، بحيث يتم الاتفاق على قائمة مشروعات تنموية محددة، ويتم العمل على توفير التمويل اللازم لها.

وأشار مدبولي، إلى أن هناك عدداً من الجهات المختلفة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية في سيناء، وأنه يتم التنسيق فيما بينها؛ بهدف الإسراع في أعمال التنمية، كما أن هناك مدناً جديدة تنفذ في سيناء، سواء مدينة سلام أو بئر العبد الجديدة، وأن هذه المدن وغيرها من المدن ستمثل "رأس حربة " للتنمية في سيناء.

حضر الاجتماع وزراء: التضامن الاجتماعي، والاستثمار والتعاون الدولي، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كما حضر الاجتماع محافظي جنوب وشمال سيناء، ومساعد وزير الدفاع، وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس جهاز تنمية سيناء، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من المسؤولين.

ترشيحات

بالصور.. السيسي يستعرض معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان مع الحكومة

السيسي يوجه بتعظيم أصول الوقف وعائداته الاستثمارية

مصر تُطلق صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم

20% زيادة بأعداد زوار المتاحف المصرية خلال 2018..بإيرادات 169مليون جنيه